اخبار اليمن

وقائع المعارك المتواصلة بين قوات الاصلاح وقوات المجلس الانتقالي في ابين

متابعات.

شهدت محافظة ابين، جنوبي اليمن، الخميس، اعنف المواجهات بين قوات الانتقالي وقوات الشرعية باالرغم على اعلان التحالف السعودي نشر مراقبين، لتثبيت وقف اطلاق النار هناك في محاولة منه لوقف المعارك المحتدمة منذ اكثر من 40 يوما.

وقالت مصادر محلية أن جبهات القتال في الطرية والشيخ سالم وقرن الكلاسي شهدت تبادل للقصف المدفعي المكثف..

من جانبه قال المتحدث باسم قوات الانتقالي في محور ابين، محمد النقيب، أن قوات المجلس صدت هجوم جديد لمن وصفهم بـ”الاخوان” معتبرا استمرار المعارك رفضا للهدنة المعلنة من قبل التحالف.

على الصعيد ذاته، تبنت
المقاومة الجنوبي التابعة للمجلس الانتقالي كمينين في المحفد الاول استهدف رتل لقوات الشرعية يضم 5 اطقم في منطقة الجرة وأخر في وادي ضيقة.

واشار بيان المقاومة الجنوبية ان ذلك ادى إلى مقتل وجرح عددا من مقاتلي الشرعية في الهجومين.

وقد تصاعدت المواجهات في ابين خلال الساعات القليلة الماضية جاء في اعقاب انسحاب لجان سعودية- اماراتية كلفت من قبل التحالف بالانتشار في خطوط التماس والفصل بين قوات الطرفين.

وقالت مصادر قبلية أن اللجان عادت إلى عدن بعد لقاء جمعها بقيادات ميدانية من الانتقالي والشرعية.

وبرزت قضية تسليم المواقع في زنجبار وجعار كأهم نقاط لجان التحالف والانتقالي، في حين كشفت المصادر بان قادات قوات الشرعية طالبوا اللجنة بمنحهم اتصال مباشر من هادي نفسه لوقف القتال في تمرد واضح على التحالف..

وفي وقت لاحق نقلت وسائل اعلام تابعة للشرعية عن قيادات عسكرية قولها أن تسليم سقطرى لـ”الشرعية” ابرز شروط القوات في ابين لوقف المعارك هناك.

وفي وقت لاحق أكد المتحدث الإعلامي لمحور أبين محمد النقيب، ان القوات الجنوبية كسرت هجوما لمليشيات الإخوان وتكبيدها خسائر كبيرة.

وقال عبر حسابه على فيسبوك : “قواتنا المسلحة الجنوبية تكسر هجوم المليشيات الاخوانية الارهابية حسب وصفه وتوقعها في محرقة غير مسبوقة”.

وفي وقت سابق اليوم، أوضح النقيب أن مليشيات الإخوان قامت بخرق الهدنة مجددا في ظل تواجد فريق التحالف، وقال : “في ظل وجود فريق التحالف العربي لمراقبة وقف اطلاق النار بجبهة شقرة، المليشيات الاخوانية الارهابية تشن هجوما على مواقع قواتنا في القطاع الاوسط .. حتماً ستلقى حتفها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى