عربية ودولية

واشنطن تعارض بشدة وقف دعم التحالف بقيادة السعودية في اليمن

اخباري نت – اكدت الإدارة الأمريكية اليوم حرصها علی الاستمرار في دعم التحالف بقيادة السعودية في اليمن وإنها ستواصل المشاركة في جهود التصدي للنفوذ الإيراني في المنطقة.

وقال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الخليج تيموثي ليندركينج خلال منتدي امني في أبوظبي اليوم الأحد، إن واشنطن تعارض بشدة وقف دعم التحالف بقيادة السعودية في اليمن.

واضاف “إن الولايات المتحدة ترى أن اليمن بعد الحرب الأهلية يجب ألا ينطوي على أي تهديد مدعوم من إيران للسعودية والإمارات العربية المتحدة”.

واستدرك المسؤول الامريكي قائلا ”من الواضح أن هناك ضغوطا من الداخل… إما بالانسحاب من الصراع أو وقف مساندتنا للتحالف.. وهو ما نعارضه بشدة من جانب الإدارة الأمريكية”.

وتابع ”نعتقد حقا أن دعم التحالف ضروري ، فإذا أوقفنا دعمنا فإن ذلك سيبعث برسالة خاطئة“.

ووصف ليندركينج محادثات السلام اليمنية التي بدأت في السويد الأسبوع الماضي بأنها ”خطوة أولى ضرورية“ صوب إنهاء الصراع في اليمن.

ولفت الی ان ” الولايات المتحدة تشجع الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران على التواصل الكامل في محادثات السلام الجارية حاليا في السويد”.

وأكد أنه لا يوجد بين الأطراف من يتوهم أن العملية ستكون سهلة لكن هناك إشارات على أن المحادثات بناءة وتريد واشنطن أن تسفر عن نتائج ملموسة في إجراءات بناء الثقة.

وقال ليندركينج ”بالنظر إلى الأمام نسعى إلى يمن مستقر وموحد يعزز من الاستقرار الإقليمي والعالمي بدلا من أن يضعفه“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى