اخبار اليمناخبار خاصة

مليشيا الحوثي توجه بصرف نصف الكمية فقط من شحنات النفط للمحطات .. وهذه هي الاسباب !

اخباري نت . في سياق امعانها باثقال كاهل المواطنين في محيط سيطرتها , افادت معلومات خاصة عن صدور توجيهات من مدير شركة النفط المعين من قبل مليشيات الحوثي الى الدائره التجارية قضت بصرف 50 % من النسبة المقررة من المشتقات النفطية لكل محطة وجهة حكومية..

واثار هذا الاجراء من قبل مليشيا الحوثي استغراب و استهجان الكثير من المراقبين , و على اسبابه ودوافعه .. خصوصا وان الكميات الواصلة من المشتقات النفطية الى موانئ الحديدة كبيرة جدا بحسب التقارير الاخبارية والمحلية.

الى ذلك كشف مراقبون في تصريحات خاصة ما وراء هذه السياسة التي تمارسها مليشيا الحوثي , وبأنها تلجأ الى تخزين تلك الكميات الهائلة من الوقود في هذه المرحلة خصوصا , في مؤشر واضح على تجهزها لعمليات عسكرية في عدد من جبهات المعارك و خصوصا الساحل الغربي.
ونوه المراقبون الى ان مليشيا الحوثي ومن خلال مواقف سابقة عادة ما تتبع هذه الاجراءات قبيل كل عملية عسكرية تشنها على القوات الحكومية, غير ابهة بالتاثيرات الناجمة على المواطن نتيجة استمرار ازمات الوقود الخانقة التي لطالما زيفت سلطات المليشيا اسبابها ومن يقف خلفها.

الجدير ذكره انه وقبل ايام من هذه التوجيهات كانت مصادر خاصة قد كشفت عن موجة اتهامات داخلية بين سلطات المليشيا حول المشتقات النفطية و خفايا ازمة الوقود ومن يقف وراءها.. في ادلة جديدة على تورط المليشيا الحوثية بأزمة المشتقات النفطية التي افتعلتها وفاقمت من معاناة المواطنين الواقعين تحت سلطاتها ..
وكان الموقع قد نشر تصريحات مسربة من قبل رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ الحديدة محمد ابو بكر اسحاق انتقد فيها ممارسات قيادة شركة النفط التابعة للمليشيات الحوثية تجاه توزيع ناقلات المازوت والديزل والبنزين التي دخلت البلاد..
و اتهم اسحاق المعين من قبل سلطات المليشيا الحوثية في حديث مسرب عنه عرقلة قيادة شركة النفط جهوده مؤكدا انه وعلى الرغم من كل الجهود المبذولة منه في ظل الازمة الحاصله في البلاد وعمله علي ادخال ناقلات المازوت والديزل والبنزين الا ان قياده شركة النفط لا تقوم بتوزيع المواد واخراجها الي السوق ..منوها الى ان طوابير طويلة من قاطرات الوقود متواجدة في حوش المنشئات ولم تقوم بتحميل الشحنات لتغذية المحطات التي تصطف فيها طوابير لا منتهية من مركبات المواطنين في العاصمة والمدن الواقعة تحت سيطرتهم ..
وحذر المسؤول الحوثي جماعته من ممارسات شركة النفط , مؤكدا على حجم التاثير السلبي الناجم عن ذلك في الموانئ .. والذي سيؤدي الى تكدس الناقلات في الغاطس بدون اي مجهود من قبل قيادة شركة النفط … وكان الازمه لا تعنيهم.

وتلجأ المليشيا الحوثية مع كل نهب لشحنات النفط و افتعال ازمات الوقود الى التسويق اعلاميا لمبررات ومغالطات تحمل فيها دول التحالف المسؤولية دون ادنى اعتبار الى تداعيات تلك الممارسات اللامسؤولة على المواطنين ومعاناتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى