اخبار اليمن

متعمدة تعطيل دعوة الجنرال الهندي.. المليشيا الحوثية تصعد في الحديدة

اخباري نت. متابعات : واصلت مليشيا الحوثي عمليات استهداف وقصف مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي ومدينة الصالح في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة.

مصدر ميداني بالقوات المشتركة أوضح أن المليشيات الحوثية قامت بشن قصف مدفعي عنيف في مديرية الدريهمي مستخدمة مدفعية الهاون الثقيلة عيار 120، حيث سقطت المقذوفات بالقرب من مواقع القوات.

وأضاف المصدر إن مليشيات الحوثي أطلقت النار بشكل مكثف على مواقع القوات من سلاح 12.7 ومختلف أنواع الأسلحة الرشاشة.

وفي مدينة الصالح بمدينة الحديدة استهدفت المليشيات مواقع القوات المشتركة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة والقذائف المدفعية.

ودفعت الميلشيا الحوثية خلال 24 ساعة الماضية بتعزيزات كبيرة صوب مناطق متفرقة من محافظة الحديدة بما فيها عتاد وأسلحة وطائرات مسيرة.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن المليشيات دفعت بالمئات من مسلحيها وآليات تحمل أسلحة ثقيلة ومتوسطة صوب مناطق عرفان وظمي جنوب الحديدة.

وفي ذات السياق قالت مصادر عسكرية إن الميليشيا استقدمت تعزيزات إلى مناطق الجبلية والتحيتا والجاح واستحدثت مواقع جديدة فيها.

وأكدت المصادر أن التعزيزات تضمنت طائرات مسيرة وكمية كبيرة من العبوات والألغام بأحجام مختلفة.

وواصلت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، وضع العراقيل أمام انعقاد لجنة التنسيق المشتركة في مدينة الحديدة، للمرة الثانية، مع قدوم الرئيس الجديد لبعثة الحديدة ولجنة التنسيق الجنرال الهندي جوها.

وتتعمد مليشيا الحوثي تعطيل دعوة ثانية من رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار -رئيس بعثة الحديدة الجنرال الهندي أباهجيت جوها لعقد اجتماع مشترك بمدينة الحديدة – الأول في رئاسته وعبر خطوط التماس مع حضور ضباط الارتباط باللجنة الثلاثية المشتركة بموجب الاتفاق في آخر اجتماع (السادس).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى