اخبار اليمن

ماكان مخفيا يطفو على السطح

أعلن قيادي بارز في ميليشيا الحوثي، السبت، استعداد الجماعة لتقديم كل الضمانات الممكنة والعادلة لبناء الثقة مع حزب الإصلاح.

ويأتي هذا التطور بعد أيام على دعوة القيادية في حزب الإصلاح توكل كرمان، إلى مصالحة وشراكة مع جماعة الحوثيين، معتبرة أن “أي تفاهمات أو حوار مع الحوثي مفخرة كبيرة للإصلاح”.

وقال عضو المجلس السياسي لميليشيا الحوثي، محمد البخيتي، في رسالة مفتوحة إلى حزب الإصلاح -اطلع عليها “نيوزيمن”- “إذا كانت لكم مخاوف فيما يتعلق ببناء الثقة، فنحن جاهزون لتقديم كل الضمانات الممكنة والعادلة”.

وأضاف: “لا تتنصلوا من المسؤولية بحجة أن قيادتكم محتجزة في السعودية، وقرارها مصادر، لأن حل ذلك الإشكال التنظيمي بسيط، وأنتم مكون تنظيمي وحزبي عريق وتعرفونه جيداً”.

وقال القيادي الحوثي في الرسالة: “لا تطلبوا منا إطلاق أسرى أو معتقلين بدعوى إثبات حسن النية، لأن لديكم أسرى ومعتقلين محسوبين علينا، كما أن لكم لدينا، ونحن مستعدون لإطلاق الجميع مقابل الجميع”.

وأكمل: “لا تخدعوا أنفسكم بحجة أننا نخون المواثيق والعهود، لأنكم أنتم من خان اتفاق السلم والشراكة الوطنية برفضكم له بدعوى أننا أمليناه عليكم، بينما كان كبيركم وصغيركم يتهموننا بأننا نعطل تنفيذه على مدى شهور من توقيعه”، مضيفاً “ومع ذلك فنحن لا نجعل من خيانتكم للعهود والمواثيق سبباً لرفض السلام”.

وختم البخيتي رسالته بالتأكيد: “لازالت يد السلام ممدودة لكم، اللهم إني قد بلغت، اللهم فاشهد”.

وكانت صحيفة الوطن السعودية قد كشفت، في وقت سابق، عن اتفاق رعته قطر بين حزب الإصلاح وجماعة الحوثيين لتجميد بعض الجبهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى