اخبار اليمناخبار خاصة

فيما حكومة بن حبتور تعتذر عن الحضور .. البرلمان يلغي فقرة بشأن الحدود اليمنية السعودية

اخباري نت – استعرض البرلمان في جلسة السبت 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، رسالة منه إلى الخارج فيها عبارة تضمنت تلميحات بإعادة النظر في اتفاقية الحدود بين اليمن والسعودية حذفها النواب من الرسالة ، في حين اعتذرت الحكومة عن حضور الجلسة واعدة بالحضور غداً بشأن الوضع الاقتصادي.

وأقر النواب في مناقشتهم رسالة برلمانية موجهة للاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية، والبرلمانات العالمية، والأمم المتحدة ومجلس الأمن إلغاء عبارة أشارت إلى حق اليمنيين في إعادة النظر باتفاقية الحدود بين البلدين (إتفاقية جدة) رداً على اقتطاع السعودية خلال قيادتها العدوان الدائر على اليمن أراضي حدودية بينها مساحة بأكثر من 40 ألف كيلومتر مربع “ما يعادل مساحة البحرين إحدى دول تحالف العدوان خمسين مرة”.

وبحسب “المؤتمر نت”، أكد النواب تمسك اليمن باتفاقية الحدود، منوهين إلى خرق السعودية لها.

وفي موضوع غير بعيد أدان البرلمان مجازر العدوان في عدد من المحافظات اليمنية الأيام القليلة الماضية التي راح ضحيتها عشرات المدنيين بينها أسر كاملة.
إلى ذلك تلا وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى النائب علي أبو حليقة اعتذار الحكومة عن حضور الجلسة بسبب تأخر لجنة وزارية في إعداد تقرير بخصوص قضايا ارتفاع أسعار سلع أساسية والوضع الاقتصادي بشكل عام.
وأكدت الحكومة حضورها غداً.
وحث رئيس البرلمان يحيى الراعي الحكومة تضمين تقريرها حلولاً ومعالجات في ضوء توصيات النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى