اخبار خاصة

«فيس بوك« تعتذر لليمنيين عن خطأ «فادح» قامت به!

اخباري نت – قامت إدارة موقع فيس بوك بحذف العديد من المنشورات التي تداولها ناشطون، حيث قاموا مشاركة مقالة في صحيفة نيويورك تايمز عن الصراع والمجاعة في اليمن ، وتضمنت صورًا لأطفال يظهرون بحالة جوع فادح.

وشارك عشرات الآلاف من القراء المقالة على فيس بوك يوم الجمعة ، لكن العديد منهم تلقى رسالة تعلمهم بأن المشاركة لم تكن متوافقة مع معايير مجتمع فيس بوك، وبناءً عليه فقد تم حذفها.

وعللت فيس سبب قيامها بهذا الإجراء بانه يرجع لكونها تحظر نشر أية صور “عارية للأطفال”.

غير أنها تنبهت للخطأ الذي ارتكبته وعالجته بحلول ليلة الجمعة.

وقالت إدارة فيس بوك في رسالة الاعتذار: “كما توضح معايير فيس بوك، فنحن لا نسمح بنشر أية صور عارية للأطفال ، لكننا أدركنا لاحقا أن هذه الصور مختلفة وذات أهمية عالمية، ولا تعبر عن محتوى عاري” ، كما قالت متحدثة باسم فيس بوك في بيان مرسل عبر البريد الإلكتروني. “نحن بصدد استعادة المشاركات التي أزلناها على هذا الأساس.”

وسلط المقال الذي نشر في “نيويورك تايمز” الضوء على معاناة المدنيين اليمنيين في خضم حرب مدمرة بين المتمردين الحوثيين وحلفائهم وبين التحالف الذي تقوده السعودية المساندة للحكومة الشرعية، أدت الى مفاقمة معاناة آلاف المدنيين”.

ووفقًا للتقارير الصادرة مؤخرا عن الأمم المتحدة ، تواجه اليمن “أسوأ مجاعة في العالم منذ 100 عام”.

وأدت الحرب الاقتصادية إلى تفاقم حالة اليأس بالنسبة للعديد من العائلات اليمنية ، كما أن البلاد معرضة لخطر المجاعة الكارثية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى