اخبار اليمناخبار خاصة

تسارع التقدم في جبهات صعدة ..واستمرارها ينذر بمفاجئات مرتقبة !

اخباري نت – أكد الكاتب السياسي، علي البخيتي، السبت 7 أبريل /نيسان 2018، أن “سلطة ⁧الحوثيين⁩ سقطت نظرياً يوم غدروا بالرئيس السابق علي عبد الله صالح وقتلوه”.
مضيفا في سلسلة تغريدات على تويتر – “انهار تحالف كان يوفر لهم غطاء وطنيا وقبليا ودوليا؛ إضافة إلى كادر عسكري مؤهل”، مشيراً إلى أن “جبهاتهم تتآكل بسبب مغادرة الكثير من المقاتلين المحترفين وغير المؤمنين بحرب من أجل ⁧ خرافة الولاية⁩؛ وبات سقوطهم العملي مسألة وقت فقط”.

وتابع البخيتي: “ينتظر اليمنيون بغالبيتهم وبفارغ الصبر لحظة سقوط ⁧الحوثيين⁩؛ لديهم يقين أن كابوسا كهذا لا يمكن ان يدوم”. وبين أن “المفارقة ان كثيرا من الحوثيين والمحسوبين عليهم مدركون لذلك أيضاً؛ يَرَوْن نهايتهم في عيون المواطنين المشمئزين منهم حد القرف؛ يدركون ان وراء ذلك الكره ثورة غضب تنتظر شرارة فقط”.

وعن جبهات صعدة، ذكر البخيتي، أما “وتيرة التقدم في جبهات صعدة متسارعة؛ وإذا ما استمرت ستحقق مفاجآت خلال أسابيع”.

وشدد على أن “جبهات ⁧الحوثيين⁩ تتداعى ومناطق سيطرتم تتساقط ولديهم عجز كبير في المقاتلين ويغطونه بأطفال يُجنَدون على عجل بدون تدريب كاف”،لافتا إلى أن” الأيام والأسابيع القادمة مفصلية وملامح الهزيمة بادية عليهم وان أظهروا عكسها”.

وأشار إلى أن “وضع ⁧الحوثيين⁩ صعب جداً؛ سحبوا مقاتلين من جبهات اخرى ليعززوا جبهات صعدة المشتعلة، وجبهة الساحل باتت مكشوفة واي تحرك من هناك لن يجد مقاومة حقيقية من قبلهم”.

واختتم “جناحهم العسكري مربك ما بين حماية صنعاء العاصمة وصعدة ذات الرمزية؛ باتت الجماعة برأسين إن سقط أحدهما مات الآخر بالتبعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى