اخبار خاصةعربية ودولية

بالفيديو | قطر تكشف اسرارها و تفضح نظامها .. وتضعه على صورة “جماعة الحوثي”

 

اخباري نت – متابعات:
بثت قناة الجزيرة القطرية فيلم وثائقي عن (محاولة اعادة الشرعية لقطر عام 96) التي يسميها النظام القطري بمحاولة الانقلاب , ومن حيث لا تدري اثبتت الجزيرة قانونيا ان نظام “حمد ” هو نظام انقلابي شأنه شان الحوثيين , وان التحالف العربي بصيغته الحالية عبر نفس الدول حاولت اعادة الشرعية الى قطر كما تفعل في اليمن حاليا وبذات الالية تقريبا.
فالفيلم الذي اطلقت عليه الجزيرة (ماخفي اعظم) قطر 96م بدأ بواقعة انقلاب حمد بن خليفة على والده خليفة ال ثاني امير قطر بينما كان الاب في رحلة رسمية خارج البلد , وهو انقلاب عسكري غير شرعي يحمل كل شروط الانقلاب على حكم شرعي معترف به دوليا.
ثم قام الاب المنقلب عليه وهو يحمل الصفة الشرعية باللجوء الى الدول العربية التي تشكل التحالف العربي لاعادة الشرعية في اليمن حاليا “الشعودية مصر الامارات البحرين” وعاد الى الامارات وقامت الدول تلك وعلى راسها السعودية بالتخطيط لاعادة شرعيته الى البلاد وانهاء الانقلاب.
وقاد هو شخصيا الخطة والعمل لاعادة سلطته وكان قائد عملياته حمد بن جاسم بن حمد ال ثاني عبر غرفة عمليات بالسعودية الا انه بعد انكشاف العملية قبل دخولها ساعة الصفر تواصل حمد بالامريكيين الذين ضغطوا لالغاء العملية وعبر ضغط اسرائيلي ايضا على الادارة الامريكية.
كما اتضح من الفيلم سبب كره النظام الانقلابي القطري الحالي للقضة الجنوبية والجنوبيين فقد كشف احد قادة عملية اعادة الشرعية الى قطر في لفيلم ان :”قبائل من جهم اشركتهم السعودية في عملية اعادة الشرعية الى قطر كانوا قد شاركوا في حرب الدفاع عن الجنوب في عام 94م” وهي الحرب التي وقفت قطر دون دول الخليج فيها مع الشمال ضد الجنوب.
وهذا يعني ان النظام القطري الحالي يؤمن ان من دافع عن الجنوب في عام 94م هو من حاول اعادة الشرعية مع دول الخليج عبر اعادة الشيخ خلفية ال ثاني المنقلب عليه.
كما يتضح من الفيلم سبب محافظة نظام قطر الانقلابي على الحوثيين منذ البداية منذ ان توسط حمد لدى صالح وزار صعدة وقدم مبادرة الحفاظ على الحوثيين قبل اكثر من عشر سنوات وقدم خطة لاعادة اعمار صعدة التي اصبحت تصليح صعدة ثم وقوفه حاليا مع الانقلابيين ضد اعادة الشرعية في اليمن ووقوف الجماعات التي يرعاها هذا النظام حاليا لتعطيل الحسم ضد الانقلابيين في اليمن وعلى راسها جماعة الاخوان المسلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى