اخبار اليمن

انقلاب حوثي صريح على الامم المتحدة واتفاق ستوكهولم

اخباري نت – في أول تصريح عقب زيارة الجنرال باتريك كاميرت لميناء الحديدة، أعلن الحوثيون اليوم الثلاثاء عدم تسليمهم ميناء الحديدة، في انقلاب صريح وواضح على اتفاق السويد بشأن الحديدة والقرار الأممي 2451.

وقال وكيل محافظة الحديدة المعين من قبل مليشيا الحوثي عبد الجبار الجرموزي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام المليشيا الرسمية “إن تسليم ميناء الحديدة ليس مطروحاً أبداً”.

وبموجب اتفاق ستوكهولم بين الحكومة اليمنية والحوثيين التزم الحوثيون بالانسحاب من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى قبل نهاية العام الجاري والانسحاب الكامل من مدينة الحديدة بموعد لا يتجاوز 7 من يناير المقبل. كما صدر قرار ملزم من مجلس الأمن الدولي رقم 2451 يصادق على هذا الاتفاق.

وذكر وكيل المليشيا أن الفريق الأممي اطلع على ميناء الحديدة ووعدوا بإصلاح الكرينات، كما نقل عنهم تأكيدهم أن “مهمة لجنة الأمم المتحدة محصورة بوقف النار … ولا علاقة لها بالملف الاقتصادي”.

إلى ذلك ظهر المسؤول الأمني الأول للحوثيين بمدينة الحديدة، أبو علي الكحلاني مرتدياً زي الشرطة حاملا رتبة عقيد، إلى جوار الجنرال الهولندي باتريك كاميرت رئيس لجنة المراقبة الأممية أثناء زيارته مدينة الحديدة.

و الكحلاني هو المرافق الشخصي لعبدالملك الحوثي وقد أرسله إلى الحديدة بعد أن قتلت العشرات من قياداتهم، فيما هو أحد المطلوبين على قائمة الـ40 للتحالف العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى