عربية ودولية

الحرس الثوري الإيراني يقر بالمشاركة في القتال على الأرض في اليمن

اخباري نت. اعترف الحرس الثوري الإيراني، على لسان قيادات عسكرية بارزة، بالمشاركة في القتال على الأرض في اليمن، إلى جانب مليشيا الحوثي، والتواجد في البحر الأحمر، غربي البلاد.

ونقلت قناة “المسيرة” الحوثية، عن قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني العميد أمير حاجي زادة، ونائب قائد فيلق القدس العميد محمد حجازي تصريحات عن امتداد ما يسمى بـ”محور المقاومة من البحر الأحمر إلى الأبيض”.

وتعليقاً على تصريحات القادة العسكريين الإيرانيين، قال وزير الإعلام في حكومة الشرعية معمر الإرياني، إن ‏”تصريحات القيادات العسكرية الايرانية تؤكد ما أشرنا إليه طيلة خمسة أعوام من أن الدعم الإيراني لمليشيا الحوثي لا يقتصر على تزويدهم بالخبراء والأسلحة النوعية، وإنما بالمشاركة في العمليات القتالية على الأرض، مشيرا إلى ان التصعيد الأخير يندرج ضمن ما تعتبره إيران انتقاما لمقتل سليماني.

وطالب الإرياني، من على حسابه في “تويتر”، المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بإدانة “العدوان الإيراني السافر على اليمن، والذي راح ضحيته مئات الآلاف من القتلى والجرحى والنازحين في الداخل والخارج، ودمر البنية التحتية، وكبد الاقتصاد الوطني خسائر بمليارات الدولارات، وقاد البلد لأسوأ كارثة إنسانية”.

كما طالب الوزير الارياني مجلس الأمن الدولي باستخدام كافة الوسائل المتاحة للضغط على النظام الإيراني والحرس الثوري لوقف تدخلاته وسياساته التخريبية في اليمن والمنطقة التي باتت تهدد الأمن والسلم الدوليين، مشددا في ختام حديثه على ضرورة تصنيف مليشيا الحوثي حركة إرهابية على غرار باقي المليشيات الطائفية الإيرانية في العراق ولبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى