اخبار خاصة

اعظم مناسبة دينية تنتهك .. وتتحول الى هاجس مقلق لدى اصحاب المحلات التجارية

اخباري نت – تحولت مناسبة “المولد النبوي الشريف”، من مناسبة دينية إلى مناسبة لجمع الإتاوات من المواطنين وأصحاب المحلات التجارية.

وفي هذا السياق، شكا عدد من التجار وأصحاب المحلات التجارية بالعاصمة صنعاء من قيام الحوثيين، بفرض مبالغ مالية عليهم تحت مسمى دعم المولد النبوي الشريف.

وأضاف ملاك المحلات،، بأن لجان من مسلحي الحوثي، تجوب الأسواق وتمر على المحلات التجارية في صنعاء، تطالب أصحابها بدفع مبالغ لصالح المولد النبوي، ومن يرفض يهددونه بالحبس وإغلاق محله.

وأشاروا إلى أن البعض يتم مطالبتهم شفويا بدفع مبالغ مالية، بينما يتم تسليم سندات للبعض الأخر، مؤكدين تعرضهم للابتزاز والنهب من قبل الحوثيين، باسم المولد النبوي.

وشهدت المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، حملات جباية منظمة، حيث تقوم لجان حوثية بالنزول إلى المؤسسات والمحلات التجارية، والأسوق، وتفرض مبالغ مالية لدعم احتفالات “المولد النبوي”، ومن هذه المحافظات، إب وذمار وعمران وصعدة، والمحويت.

كما قامت جماعة الحوثي بإرغام عدد من مؤسسات الدولة على دفع مبالغ مالية كبيرة دعما لاحتفالات المولد، في الوقت الذي يعيش السكان في تلك المحافظات وضعا مأساويا بسبب انقطاع المرتبات، واستمرار الحرب، ما أثر على حياتهم المعيشية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى