اخبار اليمن

القوات الحكومية تستعيد بعض المواقع في صرواح وعشرات الاسرى من مليشيا الحوثي

اخباري نت – شنت قوات الجيش مسنودة بطيران التحالف العربي، اليوم الاحد 23 ديسمبر 2018، هجوما واسعاً على مواقع مسلحي جماعة الحوثي، ذراع إيرن في اليمن، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب شرق البلاد.

وتمكنت قوات الجيش الوطني من استعادة بعض المواقع وسقط العشرات من المليشيا بين قتيل وجريح، ووقع آخرون في الأسرى بينهم قيادات ميدانية.

وقال مصدر عسكري لـ”نيوزيمن”، ان اشتباكات عنيفة اندلعت في الساعات الأولى من صباح اليوم، عقب الهجوم الذي شنته وحدات عسكرية مسنودة بطائرات الأباتشي، مؤكداً استعادة قوات الجيش، تبة دحوان ، ومواقع أخرى كانت سقطت بيد المليشيا خلال الأربعة الأيام الماضية.

وأضاف المصدر، أن عددا كبيرا من مقاتلي الحوثي لقوا مصرعهم خلال المواجهات، بينهم القياديان، محمد علي ربيع ( ابو سالم)، و توفيق عبد الكريم (ابو عساج).

وأكد المصدر مصرع القيادي الحوثي، علي الضيف – قائد موقع السفينة.

وطبقا لمصدر نيوزيمن، أُسر القيادي الحوثي، أحمد بهلول – قائد ما تسمى بـ “حركة الجهاد في المناطق الشرقية لمحافظة صنعاء”، وأسر عدد من مصوري الاعلام الحربي التابع للحوثيين مع 13 عنصرا من عناصر المليشيا.

وأشار إلى أن تعزيزات عسكرية تصل تباعا، وأن وحدات نوعية، منها كتيبة المهام الخاصة للواء ٢٠٣ بقيادة محسن الداعري، دخلت خط المواجهات، وقيادات وأفراد من أبناء قبائل مراد وعبيدة وجهم، كنتائج لاجتماع لقيادة الأركان والدفاع بالجيش اليمني مع قائد قوات التحالف العربي بمحافظة مأرب العميد الركن عون القرني، وعدد من قادة الجيش، عقب تصعيد المعارك العنيفة بصرواح خلال الأيام القليلة الماضية.

وساند طيران التحالف العربي المهاجمين، بفاعلية كبيرة، وشن غارات على مواقع وآليات وتجمعات لمليشيا الحوثي شمال جبل هيلان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى