اخبار اليمن

الضالع| مواطن يقتل قائد نقطة حوثي ويلوذ بالفرار

اخباري نت. قالت مصادر محلية أن مواطن في مديرية الحشاء بمحافظة الضالع تمكن يوم أمس الخميس من قتل قائد نقطة أمنية حوثية وأصاب اثنين آخرين قبل تمكنه من الفرار إلى مناطق محررة .

وقالت مصادر محلية إن عبدالجليل محمد المروسي كان عائدا إلى قريته حين استوقفته نقطة استحدثتها مليشيا الحوثي في مثلث كتام بمنطقة مراوسة المجاورة لمديرية الأزارق بذات المحافظة.

وبادر المروسي بإطلاق النار لدى رفضه تسليم سلاحه ومحاولة عناصر النقطة نزعه بالقوة،ما أسفر عن مقتل قائد النقطة الأمنية وإصابة اثنين آخرين،إضافة لإصابة المروسي الذي تمكن من الفرار إلى مناطق سيطرة المقاومة الجنوبية حيث تم إسعافه وفقا لمصادر في المقاومة .

وتزايدت مؤخرا عمليات الرفض لغطرسة المليشيا الحوثية الموالية لإيران، في مناطق مديرية الحشاء منذ اجتياحها قبل أكثر من عام.

وشهدت الحشاء استهدافات مباشرة لعناصر المليشيا من قبل أبناء المديرية كان آخرها الأسبوع الجاري بمهاجمة مواطن أحد مشرفي المليشيا في مقاومته لمحاولة عناصر تابعة لها قدموا لاعتقاله.

وأوغلت مليشيا الحوثي في جرائمها بحق أبناء المديرية حيث اعتقلت الكثير منهم واقتحمت وفجرت عددا من المنازل لمجرد رفض المواطنين الإذعان لقياداتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى