اخبار خاصة

قصف الحوثي يرعب الآمنين في التحيتا .. و سام : افعال الحوثيين في حيمة تعز جرائم حرب

متابعات .كثفت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، اليوم السبت، من عمليات القصف العدوانية ضد المناطق السكنية والمأهولة، في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي الإرهابية، قصفت منازل المدنيين في مركز المديرية، وفي الأطراف الشمالية للمركز، مستهدفة مناطق مكتظة بالسكان.

وأشارت المصادر إلى أن القصف العدواني لمليشيا الحوثي سبب حالة من الخوف والهلع لدى المواطنيين الآمنين في منازلهم، ودفع بعضهم إلى مغادرة منازلهم حتى انجلاء القصف.

ويبدو أن المليشيا الحوثية تنوي مضاعفة جرائمها ضد الأبرياء في الحديدة خلال العام الجاري، خاصة وأنها استفتحت العام بجرائم دموية استهدفت نساء وأطفال، ولا تزال على ذات الوتيرة من التصعيد العدواني، في ظل صمت الامم المتحدة وبعثتها إلى الحديدة.

من جهة اخرى أدانت منظمة سام للحقوق والحريات، اليوم السبت، جرائم المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، في منطقة “الحيمة” بمديرية التعزية شمال شرقي محافظة تعز، واصفة تلك الأفعال العدوانية ب” جرائم الحرب”.

وقالت المنظمة في تصريح صحافي  إن الانباء الواردة من منطقة الحيمة تظهر  قيام مليشيا الحوثي بممارسات خطيرة تدخل في إطار جرائم الحرب ضد السكان والتي تمثلت في القصف العشوائي واختطاف المدنيين.

وأكدت سام، أن فريقها الميداني يتابع التطورات الميدانية ويوثق العديد من الانتهاكات والتي ستقوم بتفصيل ذكرها لاحقا في تقرير شامل حول مجموعة الممارسات المرتكبة. 

وجددت المنظمة دعوتها المجتمع الدولي وعلى رأسهم المبعوث الأممي جريقيت بتحمل مسؤولياته والضغط على مليشيا الحوثي لوقف الانتهاكات المروعة واستخدام القوة المفرطة بحق المدنيين والعمل على ضمان توفير الضمانات الأساسية لحقوق الإنسان المكفولة وفق الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: