اخبار اليمن

في ذكرى الانتفاضة ضد المليشيا الحوثية .. تفاصيل بداياتها ..

اخباري نت. تأتي الذكرى الثالثة لانتفاضة ديسمبر عام 2017م في وقت لا يزال يخوض اليمنيون معركتهم لاستعادة الدولة المسيطرة عليها مليشيات الحوثي المدعومة من ايران , و في هذه الذكرى نعيد التقليب بارهاصاتها التي بدات ظهر يوم الاربعاء تاريخ 29-11-2017من جامع الصالح عندما اقدمت ميليشيات الحوثي على مهاجمة الجامع وبعدها مهاجمة الحي السياسي وحي حدة .. وظلت المواجهات الى فجر الجمعة تم خلالها تحقيق انتصارات وتقدمات ، وصد زحوفات كبيرة كانت تدفع بهم المليشيات للمحرقة ، امام استبسال اعداد بسيطه من حراسات المنازل ..
وكان دافع هذا الهجوم الذي تقوم ميليشيات الحوثي من اجل تنفيذ مخطط تم التوجيه به خارجياً من قبل ايران وقطر بسبب تصريح ادلى به الزعيم علي عبدالله صالح رحمة الله تغشاه قبل ديسمبر وفضح فيه بعض اوراقهم..
و تحت مخططات ومكائد الوساطة التي تقدم بها مشايخ معظمهم منتمين للحوثيين او متحوثين وبغطاء مشايخ وبموجبها تم سحب كل القوات التابعة لصالح و البسيطة العدة والعتاد من الاماكن التي تم السيطرة عليها وكذلك تم تبادل الاسرى ..
غير انه وفي ظهر يوم الجمعة غدر الحوثيون ونكثوا بما تم الاتفاق عليه بوساطة المشايخ ومن ذلك الاتفاق على هدنة ، وقام المشايخ المسئولين على لجنه الوساطه هم بقيادة المجاميع في الهجوم الغادر بعد الاتفاق.
بعدها دعا صالح في خطاب كافه ابناء الشعب بمختلف مكوناته للانتفاضة والثورة ضد ميليشيات الحوثي في 2 ديسمبر. ، ولجأء الحوثيون للوساطة كعادتهم في كل انكسار او هزيمة يتلقوها ، حيث انه في تاريخ 1 ديسمبر حصلت وساطة لتوقيف توسع انتشار المواجهات ولكن كانت وساطة ميته حيث تم افشالها من قبل ميليشيات الحوثي بعد انسحاب الافراد من مواقعهم حسب الاتفاق مع لجنة الوساطة .. وبعد دعوة الشهيد صالح جماهير الشعب اليمني الى انتفاضة شعبية ضد ميليشيات الحوثي دفاعا عن النظام الجمهوري وحرية وكرامة الشعب اليمني . وتحديدا في تاريخ 4 ديسمبر 2017م استشهد صالح وامين عام حزبه الاستاذ عارف عوض الزوكا برصاص ميليشيات الحوثي الكهنوتية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: