اخبار خاصة

العلاقة مع الحوثي والقاعدة وابتزاز التحالف تعرف على الاسباب التي تدفع الاصلاح للتصعيد في تعز ضد قوات المقاومة الوطنية (تفاصيل ) ..

العلاقة مع الحوثي والقاعدة وابتزاز التحالف تعرف على الاسباب التي تدفع الاصلاح للتصعيد في تعز ضد قوات المقاومة الوطنية (تفاصيل )
..

كشف محللون سياسيون وخبراء عن اسباب التصعيد الاخواني ضد قوات المقاومة الوطنية في تعز مؤخرا.

حيث اكد المحللون ان هذا التصعيد يعود اول اسبابة الى ان الاصلاح يعمل على إعاقة تحرير تعز من اجل الحصول على المزيد من المكاسب المادية اولًًا، وستنزاف التحالف ثانيًا.

واوضح المحللون ان جماعة الاخوان على تنسيق عالي مع مليشيا الحوثيين في امر تدمير تعز واطالة امد الحرب فيها خوفا من اخرج العناصر الارهابية التي ادخلتها الى تعز منذ بداية الحرب في اليمن.

واكد المحللون ان الاصلاح حولوا تعز الى بؤرة لاستقطاب وتجنيد وتدريب العناصر الارهابية التابعة لداعش والقاعدة ، وان معظم العناصر الارهابية التي نفذت العمليات الانتحارية في المحافظات اليمنية خلال الثلاثة الاعوام الماضية كانوا من عناصر حزب الاصلاح الذين تدربوا وتم تجنيدهم في تعز .

واشار المحللون حول سبب قلق الاصلاح من تحرير تعز بيد قوات المقاومة الوطنية في انه سيكشف بانهم استخدموا تعز كمقر ووكر للعناصر الارهابية والمتطرفة .

المحللون اوضحوا ان هذا الخوف الكبير لدى حزب الاصلاح من تحرير تعز سيظهر الحقيقة التي يخفيها الاخوان عن الجميع عن السجون السرية التي يستخدمها الاخوان والقاعدة في تعز والتي ويمارس فيها ابشع صور التعذيب والانتهاكات بحق المدنيين الابرياء .

واضاف المحللون ان الاخوان المسلمين عمدوا ويعمدون إلى إطالة أمد الصراع في تعز وان تحريرها يمثل كابوسًا كبيرًا لها، لانه وفي حالة تحررت تعز سيكشف حقيقة الانتهاكات التي قامت بها مليشياته ضد المدنيين من انتهاكات واعمال نهب وسلب وارهاب.

وقالوا ايضًا الاصلاح يقوم بابتزاز التحالف بخطر الحوثيين على الجنوب والمناطق الحدودية والساحلية لكي تبعد الانظار عن مهمة تحرير تعز والتي تستميت جماعة الاخوان في ان تبقيها كما هي والتي ستتجاوز الـ 4 سنين اذا تم مخطط الاخوان في افشال تحرير تعز ليعاني اهلها الامرين ، الموت والجوع.

حقيقة كشفت عنها العديد من القوى لتتضح اليوم جليًا عمق العلاقة والتفاهمات الاخوانية الحوثية من خلال الهجوم العنيف الذي قامت به جماعة الاخوان ضد ابناء الجيش والمقاومة الوطنية في سبيل تحرير محافظة تعز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى