اخبار خاصة

جماعة الحوثي تضع مشائخ ووجهاء ذمار بين هذين الخيارين!!

اخباري نت – متابعات : تقول مصادر قبلية في محافظة ذمار بأن مسؤولي الجماعة الحوثية في المحافظة وجهوا دعوة لمشائخ ووجهاء واعيان ذمار فرضوا خلالها عليهم بشباب يتم احضارهم للتجنيد كاثبات على وقوفهم في صف “العدوان” ومن يخالف او يعجز فانه سيدرج في قائمة اعداء المسيرة والطابور الخامس.

المصادر أكدت بأن هذا الإجراء الإجباري وغير المقبول يُعتبر أمرا خطيرا جدا ،كما أنه خلق في صفوف الناس قلقا ومن شأنه أن يؤدي إلى نتائج عكسية، سيما وأن هناك حالات رفض لممارسات وسياسات الحوثيين في المجتمع ، تكاد تكون غير مسبوقة.

وفي هذا السياق استغرب عدد من والوجهاء والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي ومن ضمنهم قيادات مؤتمرية الموقف الصامت للمؤتمر الشعبي العام ،وحكومة الإنقاذ التي يجب أن تكون هي قانونا ودستورا صاحبة الدعوة للتجنيد وفق الأطر الرسمية في وزارتي الدفاع والداخلية.

يُذكر أن هناك تسريبات تفيد بأن العزل والقرى التي تعجز عن توفير العدد الملزمة به من المجندين والدفع بهم لمعسكرات ودورات الحوثي،فإن عليها دفع مبالغ مالية كبيرة نظير كل جندي ، ما يعني التعجيل بقتل الأسر جوعا ،خاصة في ظل هذه الأوضاع الاقتصادية التي حولت الناس إلى جوعى لا يمتلكون ما يسدون به رمقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى