اخبار اليمنبالادلةتقارير

تحليل | هل لا يزال ” عبد الملك الحوثي” يسيطر على حركته ..؟!

اخباري نت – خاص : قالت وكالة الانباء الحكومية التي يسيطر عليها الحوثيين انه جرى اليوم (امس)  إتصال بين رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح وقائد أنصار الله السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وبحسب الوكالة فقد جرى فيه مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وعلاقة الشراكة القائمة بين المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله وحلفائهما القائمة على مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وإدارة شئون الدولة طبقاً للدستور والقوانين وللإتفاق السياسي الموقّع بينهما يوم الـ28 من يوليو 2016م والذي بموجبه تم تشكيل المجلس السياسي الأعلى والإتفاقات الأخرى الموقعة بين الطرفين .

 

ويقول خبر الوكالة ” كانت وجهات النظر بين قائدي المؤتمر وأنصار الله متطابقة، وجرى التأكيد على أهمية الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية ووحدة الصف والموقف وتوجيه كافة الجهود والطاقات الوطنية للتصدّي للعدوان في كل جبهات القتال وصولاً إلى تحقيق الإنتصار الحاسم على العدوان وإفشال مخططاته الهادفة إلى تمزيق الوطن وتفكيك النسيج الإجتماعي لشعبنا.

لكن ذلك لا يكشف حقيقة ما يجري في الميدان ، فقبل ثلاثة ايام اصدر حزب المؤتمر الشعبي بيانا مطولا عقب اجتماع شامل ضم قياداته ونوابه ووزراءه في حكومة الانقاذ ، واستعرض البيان للشارع حقيقة كل ما جرى ويجري في البلاد منذ ان سلم زعيمه السلطة سلميا عام 2011م ..

وكشف المؤتمر في بيانه عن تعرضه لحملة ممنهجة وشديدة من شريكه ” انصار الله” سبقت وتلت مهرجان حاشد اقامه الحزب للاحتفال بذكرى تأسيسه الخامسة والثلاثين.

وحينها ظهر زعيم الحركة الحوثية في خطاب متهور اساء فيه بشكل مبطن لحزب صالح .. وكان يبدو خلاله عدم معرفته تماما بما يجري في صنعاء ..

الى ذلك تسائل مراقبون في حديثهم لـ “اخباري نت” عن مدى سيطرة عبد الملك الحوثي على حركته ، ومدى علمه بما يجري في العاصمة صنعاء والمدن التي يسيطر عليها الموالون له من ممارسات كارثية ..

فالرجل الذي تطابقت وجهات نظره مع الزعيم صالح لا يستطيع كبح جماح التحريض والتجاوزات القانونية وممارسات الفساد  الذي يقوده نافذون في جماعته يسيطرون على مجرى الامور في العاصمة من خارج اطار المجلس السياسي الاعلى المتفق عليه بين صالح وحليفه الحوثي.

يقول الخبراء ان محمد علي الحوثي ومن خلفه عبد الكريم الحوثي – وهو الرجل الذي لم يظهر حتى الان عبر وسائل الاعلام – هم من يصادرون قرار الحركة ويسيئون الى حلفائها .. في الوقت الذي لا يستطيع زعيم الحركة تغيير مجرى الامور او فرض سيطرته على هذه المهازل العبثية التي تدار.

وزار صحفيون زعيم الحركة في وقت سابق من هذا العام .. واظهر تفاجأه من اعمال اعتقالات وتعسفات وتجاوزات تقدم بها زواره وحدثت في صنعاء .. وبدا انه لا يعلم شيئأ.

ومنذ سيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء وبعض محافظات اليمن ، شهدت مؤسسات الدولة شللا تاما .. وتعطلت عجلة الحياة في البلاد التي دخلت في دوامة حرب اقليمية تقودها السعودية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى