اخبار اليمن

ردود فعل الناشطين حيال تصريحات المسؤول الاسرائيلي حول الحوثي والاخوان

متابعات.احدثت تصريحات المتحدث الرسمي للخارجية الاسرائيلية ردود فعل وجدل في الشارع اليمني و تحديدا في اوساط الناشطون الموالون للمليشيات الحوثية , بعد ان سخر المتحدث من شعار الحوثيين ووصفه بانه شعار زائف, و يسعى لدغدغة مشاعر الشعوب العربية.

وقال ناشطون موالون للحوثي ان المسؤول الاسرائيلي يريد خلط الاوراق في المنطقة وزعزعة قناعات المؤيدين لجماعتهم , مؤكدين ان الحركة لا تدعي وانما تمضي في تطبيق شعارها واقعا على حد وصفهم.
واورد اخرون عدد من جمل التهديد والوعيد التي لطالما تصدر عن الجماعة ضد اليهود , وبأنهم سيصلون يوما الى القدس و سيعرف وقتها هذا المتحدث ان كانت مجرد شعارات زائفة او واقعية , وطالبوا قيادة جماعتهم بالرد على هذه التصريحات بضرب اهداف في العمق الصهيوني.
فيما فضل اخرون الرد على هذه التصريحات بوصفها ترهات و حرب نفسية صهيونية , و اكدوا ان ايران تمثل ما وصفوه رأس محور المقاومة , و بأن الاخوان المسلمون يمثلون امتدادا للمشروع الامريكي في المنطقة.

على الجانب المناوئ للمليشيا علق ناشطون على تصريحات المسؤول الاسرائيلي بأنها تكشف حالة الطمأنينة التي تتعامل بها دولته مع مثل هذه الجماعات التي لا يلمس وجعها و عنفها و ارهابها الا المواطن العربي المسلم , و بانها تقدم خدمة مجانية وغير مباشرة للعدو الاسرائيلي.

الجدير ذكره انه و تعليقًا على شعارات جماعات الإسلام السياسي، كالحوثيين والإخوان الداعيين فيها للعداء والموت لإسرائيل، أوضح المتحدث الاسرائيلي أن الإسرائيليين سمعوا شعارات في الماضي من قادة عرب بأنهم مساندين للشعب الفلسطيني، غير أن تلك الشعارات تهدف لدغدغة الشعوب العربية، لكنها لم تكن واقعية، وهاهم الحوثيين يرددون مثل ذلك حاليًا بدلًا من الدعوة لمساندة الشعب اليمني.
وفيما يخص الإخوان المسلمين، أكد “كعبية” أنهم الجماعة التي أدرجتها العديد من الدول العربية في قائمة الإرهاب، يدعمون أجندتهم الإرهابية في كل مكان وليس لهم أجندة للعيش بكرامة وبدون إرهاب.
وقال إن الشعب اليمني يستحق العيش بسلام وكرامة وبدون حروب وقتال لا معنى لها في داخل اليمن من اجل مصالح دول أخرى، معربًا عن أمله أن يعم السلام للشعب اليمني من اجل أجيال قادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى