اخبار اليمناخبار خاصةتقارير

أكثر من 20 ألف عائلة يمنية استفادت من منحة دولة #الإمارات لدعم خطة الأمم المتحدة الانسانية للعام 2018م

اخباري نت – قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن أكثر من 20 ألف عائلة يمنية استفادت من المنحة التي قدمتها دولة الإمارات لدعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2018 حتى الآن.

أعلن ذلك ممثل مفوضية شؤون اللاجئين باليمن أيمن غرايبة خلال لقائه، اليوم، في عدن بمدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن سعيد الكعبي.

وأشاد غرايبة بالدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاريع الإنسانية للمنظمات الأممية في اليمن والذي أسهم في التخفيف من وطأة المعاناة التي تعيشها الأسر اليمنية في الوقت الراهن.. منوها بمبادرات وجهود وخطة الإمارات الإنسانية المتواصلة في اليمن عبر ذراعها الإنسانية “هيئة الهلال الأحمر” والتي تستهدف تأمين المواد الغذائية والإيوائية والمياه والكهرباء والرعاية الصحية للمتضررين والأسر اليمنية الأشد احتياجاً، ما أسهم في التخفيف من وطأة معاناتهم وعودة الحياة إلى طبيعتها في المناطق المحررة.

من جانبه أكد الكعبي أن الإمارات لن تدخر جهداً في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يحد من تداعيات الأحداث الجارية على حياة الشعب اليمني ورفع وطأة المعاناة عن كاهل المتأثرين جراء الحرب الحالية.. مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من البرامج الإنسانية والمشروعات التنموية والخدمية في المناطق المحررة ووفقاً للاحتياجات الفعلية للمتضررين في اليمن.

هذا وقد جرى خلال اللقاء بحث آلية التنسيق في تقديم المساعدات الإنسانية لليمنيين في المدن المحررة، إلى جانب 
ما تقدمه الإمارات من دعم لبرامج الأمم المتحدة المختلفة باليمن في إطار مجهوداتها الإنسانية والتنموية لمساعدة الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى