اخبار خاصةملفات وقضايا

صنعاء | ظاهرة اختطاف الأطفال تتزايد بشدة

اخباري نت – انتشرت في الآونة الأخيرة عصابات خطف الأطفال في المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، والتي تتحرك بحرية مريبة، إذ لا يكاد يمر يوم إلا ونشهد حادثة اختطاف أو اثنتين.

وأفادت مصادر مطلعة وكالة “خبر”، الثلاثاء 24 أبريل /نيسان 2018، أن عصابة في صنعاء اختطفت الطفل عصام محمد مقبل المزحاني وشقيقه خالد. ووفقاً للمصادر، فإن الطفلين لا يزالان مختفيين منذ يوم أمس في صنعاء.

وفي محافظة إب، فإن الطفلة أسرار فيصل دبوان اختطفت قبل أيام، ومايزال مصيرها مجهولا، طبقاً للمصادر.

وتحدثت المعلومات أن الكثير من الأطفال تم اختطافهم في ذمار والحديدة، لكن هناك تعتيما على هذه الحوادث.

وتتحرك هذه العصابات تحت مرأى ومسمع من المليشيا الحوثية التي تقف عاجزة أمام تصاعد وتيرة الاختطاف التي وصلت حدا لم نشهده من قبل.

وحول هذا الأمر، قال أحد العاملين في منظمة حقوقية في إب لوكالة “خبر”، إن “انتهاكات حقوق الطفل في اليمن مستمرة وبتزايد خطير خلال السنوات الماضية والسنة الحالية، ومنها الاختطاف الذي يتزايد بشكل ملحوظ”.

وأضاف، أن عمليات الاختطاف للأطفال تترك أثرا نفسيا صعبا لدى عائلته وخصوصاً بالنسبة للأمهات في اليمن.

وشدد على أن ظاهرة اختطاف الأطفال تتزايد بشدة، فضلاً عن الانتهاكات الأخرى ضد الأطفال، ففي الآونة الاخيرة شاهدنا ازدياد العنف ضد الأطفال وتأثرهم من الصراع الدائر.

واختتم تصريحه لوكالة “خبر”، بالقول، إن محاولتنا إيقاف هذه الاختطافات والانتهاكات ضد الأطفال مستمرة، رغم شحة الإمكانات مع تزايد الصراع وتدهور الوضع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى