اخبار خاصة

انهيارات متسارعه تلحق مليشيا الحوثي، وانتصارات كبيرة يحققها الجيش اليمني بصعدة والبيضاء وحجة.. التفاصيل

اخباري نت -اشتدت المعارك القتالية للجيش اليمني وابناء القبائل على مليشيات الحوثي، والتي سرعان ما تحولت المعادلة بعد تعديل العديد من الخطط القتالية وظهور قيادات عسكرية جديدة، ومساندة رجال القبائل في الانتفاضة ضد الحوثيين منذ ثورة 2 ديسمبر 2017م.

تتهاوى المليشيا في جميع الجبهات القتالية والمحافظات والتي برزت خلالها محافظات صعدة وحجة والبيضاء خلال هذا الاسبوع مع تغيير في المعادلة القتالية، لتشهد المليشيا خسائر كبرى في المقاتلين والعدة والعتاد.

ففي محافظة صعدة تقدم الجيش اليمني في جبهة كتاف ليلقى العديد من الحوثيين مصرعهم والتي تناثرت جثثهم على سفوح جبال الجذاميل اثناء محاولتهم استراجاع المواقع التي سيطر عليها ابطال الجيش من اللواء 143 مشاة، ليلقى القيادي الكبير لدى المليشيا والمعروف بابو طالب الشبيبي والذي يعد من احد اهم القيادات الميدانية المليشيا، ومن ضمن القتلى الاخرين ابو علي الشامي، ابو الحسنين، ابو علي الفقيه، ابو نصر، وابو كيان، والعديد من القتلى الذين سقطوا في منطقة التماس ولم يتمكنوا من اخلائهم.

كما سقط قيادي كبير للمليشيا والمعروف باسم ابو جبريل وهو قائد ما تمسى كتيبة “النخبة” مع العشرات من عناصرة في مدينة الملاحيظ التابعة لمديرية الظاهر بمحافظة صعدة والتي تقدمت بشكل كبير.

وفي اطار التقدم الكبير في جبهة صعدة قال قائد محور صعدة العميد/ عبيد الأثلة قوله “ان الجيش اليمني في جبهة الصوح والمليل والعطفين حقق تقدما كبيرا وصولا الى تحرير وادي الفرع القريب من مركز مديرية كتاف في عملية عسكرية خاطفة تكبدت خلالها المليشيا الحوثية المدعومة من ايران خسائر كبيرة في العتاد والارواح”.

واضاف “ان تحرير وادي الفرع القريب من مركز مديرية كتاف يوجد به الخط الاسفلتي الذي كانت تستخدمه المليشيا لإمداد عناصرها في عدة جبهات، اضافة إلى انه سيسهل عملية تحرير مبنى مديرية “كتاف” خلال الايام القادمة.

اما محافظة البيضاء_قانية فقد حررت قوت الجيش مواقع جديدة في مديرية ردمان شمالي محافظة البيضاء.

حيث تمكنت قوات الجيش اليمني من تحرير عدد من المواقع المهمة بما فيها “سوق قانية” وسط انهيار واسع في صفوف المليشيات.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن أبطال الجيش والقبائل تمكنوا من تحرير “جبل الحنكة” و”جبل العفير” و”جبل الهداه” و”سوق قانيه” والجبال المحيطة به بالكامل بما فيها “جبل صينية”، إضافة إلى تحرير “مفرق العبديه” وطلائع الجيش الوطني تصل إلى محيط “هضبة يسبل”.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش تحاصر الآن “جبل مسعودة” الاستراتيجي و”جبل العر” من ثلاثة اتجاهات (الشمال والغرب والشرق)، مضيفًا بأن “مفرق الغوال” و”مفرق ردمان” أصبحت تحت السيطرة النارية لقوات الجيش.

وأشار إلى أن المعارك لا تزال مستمرة حتى اللحظة وسط تقدم ثابت لقوات الجيش وحالة انهيار وهلع في أوساط مليشيات الحوثي وفرار جماعي لأفرادها بعد تلقيها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح خلال الساعات الماضية.

حجة هي الاخرى والتي كانت الابرز خلال الايام الماضية والتي سطرت ابرز الانتصارات بتحرير ميدي بالكامل لينطلق الجيش اليمني في التوجه نحو مديرية عبس وتحرير ما تبقى من مديرية حرض، لتبدا بذلك معركة حيران حجة في خطوة كبير لتحرير محافظة حجة والتي ستؤدي إلى انكسار كبير للمليشيا والتي وضعت خطة تحريرها بتحرير محافظة الحديدة والتي تعتبر اهم محافظة تعتمد عليها المليشيا، والتي دخلت الحديدة الان نحو طريق جديد وحاسم بعد استلام العميد طارق عفاش لجبهة الساحل الغربي لتتغير الخطط والمعادلة ولتضيق على المليشيا الارض بعد دخول قوات الحرس الجمهوري لساحة المعركة، والتي تمثل حرس الجمهورية اليمنية التي تسعى المليشيا الحوثية الايرانية لطمسها وتدميرها.

الايام القادمة ستكون الاشد احتدامًا في المعارك، والاشرس خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى