اخبار اليمناخبار خاصةتقارير

خاص | وثيقة عسكرية سرية للحوثيين تنشر لاول مرة تكشف عن انهيار عكسري كبير في صفوفهم وهروب عشرات المقاتلين ..تفاصيل

 

اخباري نت – خاص: كشفت وثيقة عسكرية سرية صادرة من القيادة العسكرية التابعة للحوثيين عن انهيار عسكري كبير تشهده الجبهات التابعة لهم.

وتفصح الوثيقة عن اقتراب وشيك لاسدال ستار النهاية بعد اكثر من 3 اعوام لسيطرة الجماعة على مفاصل الدولة وعدد من مناطق اليمن .
الوثيقة ..الاولى من نوعها .. من حيث السرية ودرجة الخطورة في محتواها قد تغير من موازين القوى والسيطرة على الارض وتشكل دفعة معنوية كبرى للقوات الحكومية في فرض معادلة السيطرة .. بناء على الوضع العسكري للحوثيين بشريا ومعنويا ..
حيث اوردت مذكرة سرية صادرة من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وموجهة الى وزارة الداخلية في صنعاء, طلبت فيها من الوزارة التوجيه الى مدراء امن محافظات الجمهورية متابعة وضبط المئات من افراد المنطقة الذين فروا من جبهات القتال بسلاحهم وعتادهم, في مسعى حثيث لردع ووقف هروب بقية الضباط والافراد من منتسبي المنطقة .. وهو ما يكشف ان حالة الانضباط لدى مقاتليهم باتت محكومة بقدرة اولئك على الهروب من ميدان المعركة دون ان يتم اعتقالهم وملاحقتهم.
المذكرة المذيلة بتاريخ 24 يناير 2018م ..اكدت على حقيقة ان حالة الانهيار الحوثي وهروب المقاتلين من الجبهات .. تقف وراءه عدة معطيات , من ضمنها وصول الجنود الى قناعة بعدم جدوى الحرب والوقوف مع صف المليشيا بعد انكشاف الممارسات التمييزية والعنصرية للجماعة وانكشاف مخططاتهم تجاه رجال الجيش وابناء القبائل واتضاح الاهداف حول المشروع الحوثي وهو الامر الذي كشف مخططات الجماعة المدعومة من ايران و ادى الى اعادة تغيير موازين القوى وانسحاب المقاتلين من رجال الجيش ورجال القبائل من جبهات القتال والعودة الى مساكنهم او الالتحاق بالوحدات العسكرية المناوئة للمليشيا الحوثية..
وتوكد المصادر ان الوثيقة الحصرية على ” اخباري نت ” و التي تم تسريبها ليس الا انموذجا صغيرا لحالة ما يحدث في اروقة الجبهة التي تعاني حالة انهيار حرجة .. اثرت على خطاب الجماعة السياسي في الاونة الاخيرة ..ودفعها الى الترحيب الحار بالمبعوث الاممي الجديد وما تلاها من دعوات لوقف الحرب وتبني المبادرات

اخباري نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى