اخبار خاصة

الحوثي يستعد لإحياء ” المولد النبوي ” بأموال مسروقة

اخباري نت – كامل الشرعبي :
قالت مصادر مطلعة في صنعاء أن جماعة الحوثي الإنقلابية بدأت التحضير لإحياء المولد النبوي الشريف الذي بات يشكل للجماعة موسم ترويجي عبر نشر الشائعات والأكاذيب التي تدعي من خلالها زورا وبهتانا أن رسالة الإسلام جاءت لتمنح السلطة والثروة لأدعياء النسب الهاشمي .

و وفقا للمصادر فقد شهدت الأيام القليلة الماضية تدشين الحوثيين حملة لجمع مليارات الريال بحجة تخصيصها لتكاليف إحتفالات المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم .

وأشارت المصادر إلى أن الجماعة لا تكترث لفداحة جرم إقامة إحتفالات بميلاد النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم بأموال مسروقة ومنهوبة من أقوات الناس ، حيث أنها تقوم بإبتزاز التجار ورجال الأعمال لدفع إتاوات غير قانونية كما تقوم بتحصيل أموال طائلة من خلال نهب المؤسسات و عبر إفتعال أزمات في السلع الغذائية وإدارة سوق سوداء للمشتقات النفطية الأمر الذي يدر عليها مليارات من فارق الأسعار وكل ذلك يدفع فاتورته المواطن البسيط .

ويؤكد علماء ورجال دين على أن الطريقة المثلى لإحياء المولد النبوي الشريف الذي يصادف الثاني عشر من ربيع الأول هي في الإمتثال لتعاليم وأخلاقيات النبي الأعظم الذي بعثه الله رحمة للعالمين ولنشر قيم العدالة والمساواة ونقل الناس من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد .

كما يشددون على أن ما يرضي الله و رسوله في هكذا مناسبات ليس في صرف المليارات على البهرجات وطباعة اللافتات واللوحات وإنما في كف الأذى عن الناس وعدم إبتزازهم ونهب أموالهم ، وأيضا في صرف تلك المليارات للفقراء وإعطاء الموظفين حقوقهم في مرتباتهم التي حرمتهم الجماعة منها منذ أكثر من عام .

وما يؤسف له – بحسب العلماء – هو أن إحتفالات المولد النبوي التي أقامتها الجماعة خلال الثلاثة أعوام الأخيرة قد كشفت عن إستغلال مقيت لهذه المناسبة وهو ما تجلى في خطابات زعيم الإنقلابيين الذي دأب على تعظيم نفسه أكثر من تعظيم الرسول الكريم ، وتوجيه رسالة مفادها أنه حفيد الرسول وأن الإقرار بولايته وسلطته هي فرض ملزم على كل يمني مسلم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى