استقالة رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم من منصبه بعد فشل ايطاليا في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018

اخباري نت – روما (رويترز) – قالت وسائل إعلام ايطالية إن كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم استقال من منصبه يوم الاثنين عقب فشل المنتخب في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018.
صورة من أرشيف رويترز لرئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم كارلو تافيكيو.

وقالت وكالة أجي للأنباء إن مارسيلو نيتشي رئيس رابطة الحكام أبلغ الصحفيين أن تافيكيو استقال من منصبه خلال اجتمال عقد في مقر الاتحاد الايطالي للعبة الشعبية في العاصمة روما.

وتعرض تافيكيو (74 عاما) لضغوط كبيرة بعد تعادل المنتخب الايطالي على أرضه بدون أهداف أمام نظيره السويدي في إياب ملحق التصفيات الأوروبية الأسبوع الماضي وفشله في التأهل للنهائيات العالمية للمرة الأولى منذ 1958.

وأقيل مدرب المنتخب جيان بييرو فنتورا من منصبه الأربعاء الماضي أيضا.

وفي مقابلة تلفزيونية يوم الأحد الماضي بكى تافيكيو وحمل المدرب فنتورا مسؤولية الفشل قائلا ”الفشل كان فنيا. المدرب ارتكب أخطاء فنية“.

وتولى تافيكيو رئاسة الاتحاد الايطالي للمرة الأولى في أغسطس آب 2014 خلفا لسلفه جيانكارلو أبيتي الذي استقال مباشرة بعد خروج منتخب بلاده من الدور الأول في النهائيات السابقة في البرازيل.

وأعيد انتخاب تافيكيو للاستمرار في رئاسة الاتحاد في مارس آذار الماضي.

وخلال الحملة الانتخابية في 2014 أثار تافيكيو موجة من الانتقادات بسبب تعليق عن لاعب افريقي خيالي اسماه اوبتي بوبا ”يأكل الموز“.

ونتيجة لذلك تقرر ايقافه عن تولي أي منصب في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لمدة ستة أشهر واتخذ الاتحاد الأوروبي للعبة قرارا مشابها. بينما برأه الاتحاد الايطالي من ارتكاب أي مخالفات.

%d مدونون معجبون بهذه: