اخبار خاصة

اتفاق حول عزلة “عبد الملك” .. وخلاف حول الشخصية التي تدير القرار في الجماعة الحوثية

اخباري نت – يتفق الكثير من المراقبين والمتابعين لطريقة ادارة الجماعة الحوثية للمناطق الواقعة تحت سيطرتهم بأن عبد الملك الحوثي – القائد الرمزي والديني للجماعة – ليس الرجل الاول داخل الحركة اداريا ونفوذا .. فالحوثي الذي لم يبلغ الاربعين بعد سلب قراره وتفكيره من عناصر تحرص على ان تكون وراء الكواليس ولا تحب الظهور الاعلامي.

غير ان هناك اختلافات في تقدير وتحديد الشخصية الاولى داخل اليمن ، ففي الوقت الذي يتجه البعض الى القول ان محمد علي الحوثي  ومن امامه عبد الكريم الحوثي هم ابرز المسيطرين على الجماعة ، تقول مصادر اخرى ان شخصية ليست ذا حضور مجتمعي هي الشخصية الاولى في الحركة..

اذ ذكرت وسائل اعلام عن مصادر مقربة من زعيم الحوثيين ان الشخصية الحقيقية التي تقوم بإدارة جميع الأمور في جماعة الحوثي يختبئ خلف الكواليس.قيادي متخفي الظهور، ويعتبر الثقة عند زعيم الحوثيين ، مشيرة الى ان عبدالملك الحوثي يصدر كل القرارات بعد موافقة هذا القيادي، الذي يدعى ابو قحطان العظيمة كما تقول تلك المصادر.

والتي تضيف ان هذه الشخصية  هي  من تقوم  بإدارة ملف التجنيد للأطفال، للقتال تحت إدارة ميلشيا الحوثي، و تحدثت عن كونه حلقة الاتصال مع قيادة الحرس الثوري الإيراني، ويأخذ التوجيهات المتعلقة بتنفيذ الخطط التي تصدر من قيادة الحرس الثوري.

وفي الوقت الذي لم يتم التاكد من صحة هذه الانباء .. تتضح الصورة اكثر بان زعيم الجماعة المعزول في صعدة لا يعرف كل ما يدار باسمه في صنعاء وبقية المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى