اخبار اليمن

فساد سلطة الاخوان | شركة النفط بمارب تمتنع عن توريد الضرائب التي تستقطعها على الديزل والبترول.

متابعات. كشفت مصادر مطلعة و مذكرات مسربة عن مليارات الريالات تنهبها مليشيات الاخوان التي تسيطر على شركة النفط بمارب واستمرار امتناعها عن توريد الضرائب التي تستقطعها على الديزل والبترول.
وحصل الموقع على وثيقة تبين مخاطبة مدير فرع الضرائب بمارب الى محافظة المحافظة الاخواني سلطان العرادة يطلب الزام شركة النفط بمارب بتوريد مبالغ 2 مليار ريال ضرائب دخل ومبيعات ( مصنفة بالمذكرة) الفترة من أغسطس 2015 إلى يوليو 2016 م.
وقالت المصادر ان المحافظ كان قد وجه الى شركة النفط بالتوريد المبالغ لمكتب الضرائب، وإلى الآن لم تنفذ شركة النفط , متسائلة ذات المصادر عن عدم تنفيذ شركة النفط توجيهات المحافظ وطلبات مكتب الضرائب وتلتزم بتوريد المبالغ.
الجدير ذكره ان المبلغ الوارد في المذكرة 2 مليار ريال لسنه واحدة فقط بينما ايرادات 5 سنوات سابقة رفضت الشركة توريدها, في ظل تساؤلات عن اين ذهبت ولمن ؟
وبناء على المذكرة و بحساب الضرائب التي تجمعها شركة النفط وفقا لهذا الرقم 2 مليار ريال فان ايرادات 5 سنوات تزيد عن 10 مليار ريال ما يعني 11 مليون دولار اي تقريبا فوق 2 مليون دولار سنويا حسب صرف اليوم ، اما ضرائب سنة 2015 فهي تساوي وحدها 6 مليون دولار بالسنة.
وتسائل ناشطون اين تذهب هذه الأموال الضخمة وما مدى استفادة محافظة مأرب منها ، واذا كانت المبالغ الواردة في المذكرة تعني ضريبة على مبيعات البترول والديزل لسنة فقط فما بالك بأنواع الضرائب الأخرى التي تورد , وعلى راسها ضرائب الغاز وكم المبلغ الخاص بها اذا علمنا أن هناك حوالي 88 ناقلة غاز يوميا.
تؤكد المصادر ان فساد شركة النفط بمارب يبدو شمل كل شي ولم يترك محطات ولا ضرائب ووصل بهم الأمر إلى رفض توجيهات المحافظ وعدم الالتزام بها وعدم توريد ما عليهم وهم اساسا عبارة عن امين صندوق لجمع الضرائب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى