تطورات المعارك خلال الساعات الاخيرة في جبهات محافظة مأرب

متابعات | استشهد سبعة من رجال قبائل مراد بينهم الشيخ محمد العامري وثلاثة من مرافقيه؛ إضافة إلى جنديين، فيما أصيب نحو 17 آخرين.

ووفقا للمصدر، خاض أبطال الجيش والقبائل معارك بطولية ضد مليشيات في منطقة رحوم بمديرية رحبة، وكبّدوها عشرات القتلى والجرحى، مؤكداً أن الكثير من جثث المليشيات الحوثية لا تزال متناثرة في جبال وشعاب المنطقة بعد أن خلّفتها المليشيا ولاذت بالفرار.

كما قتل عدد من مليشيا الحوثي في ثلاثة كمائن نفذتها القبائل لعناصر من المليشيا في منطقة رحوم جنوب محافظة مأرب، أسفرت عن مقتل عدد من العناصر الحوثية وإحراق أطقم عسكرية تابعة لها.

وتزامنت المعارك مع غارات لطيران التحالف استهدفت تعزيزات وآليات حوثية كانت في طريقها إلى الجبهة، وأسفرت الغارات عن تدمر عربة BMB وآليات أخرى من ضمنها أربعة أطقم تحمل تعزيزات بشرية ومقتل كل من على متنها.
و استشهد أحد مشايخ قبيلة مراد مع عدد من أفراد القبيلة وأصيب آخرون الساعات الماضية، خلال مواجهات مع مليشيا الحوثي في محيط مديرية الرحبة جنوب محافظة مأرب.

وقال مصدر قبلي، إن الشيخ/ محمد علي محمد العامري، شيخ قبيلة آل عامر، استشهد مع 3 آخرين من قبيلة مراد هم جمال أحمد الراشدي، وعبدالجليل عبدالله علي طريق، وزبن الله صالح البسيس، خلال صد هجوم لمليشيا الحوثي في جبهة رحوم بين مديريتي الرحبة وجبل مراد.

وأضاف إن المواجهات التي استمرت لساعات أسفرت أيضا عن إصابة عدد من أبناء القبيلة على رأسهم الشيخ منصور علي ناصر طريق، شيخ قبيلة آل كثير، مشيراً إلى أن إصابته بالغة في الرأس.

بالمقابل سقط العشرات من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح، إثر شنهم هجمات متوالية صوب مديرية جبل مراد تمكن رجال القبائل من صدها، وشن هجوم مضاد انتهى بالسيطرة على عدد من المواقع.

%d مدونون معجبون بهذه: