الخمس او المصادرة | ملاك الدراجات النارية ينظمون وقفة احتجاجية في الجراحي


متابعات:
نظم المئات من المواطنين البسطاء ملاك الدراجات النارية في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة وقفة احتجاجية غاضبة للمطالبة باستعادة دراجاتهم التي صادرتها مليشيات الحوثي ظلما وعدوانا.
وناشد المحتجون سلطات المليشيا في المديرية الافراج عن دراجاتهم التي تمثل مصدر دخلهم الوحيد والمصادرة منذ أكثر من شهرين , حيث تفرض سلطات المليشيا على مالكيها مبالغ مالية باهضة.
ورفع المحتجون صور احد رفاقهم القتلى ويدعى محمد احمد الاهدل الذي قتلته المليشيا الحوثية في الجراحي الشهر قبل الماضي بعد ان رفض تسليم دراجته لهم
وقوبلت تلك المطالب المشروعة بالقمع , حيث قامت عناصر المليشيا الحوثية بتفريق المحتجين بأستخدام الأعيرة النارية بقيادة المشرف الامني ابو محمد .
وتحتجز المليشيا الحوثية في الجراحي اكثر من 100 دراجة نارية ، فيما لا يزال بعض ملاكها معتقلا لديها وزجت به في سجون الامن السياسي بالحديدة .
الجدير ذكره ان المليشيات الحوثية وبحجج امنية كانت قد شنت حملات ملاحقة واعتقال ومصادرة للدراجات النارية خلال الشهور الماضية و نهبت مالكيها مبالغ طائلة قبل ان تقوم بمصادرتها وتفقدهم المصدر الوحيد لاعالة اسرهم.
وشهد ابريل الماضي حملات تمشيط حوثية ضد الدراجات النارية بتهم تهريب مواطنين قادمين من المحافظات المحررة ، وفرضت رسوم باهضة على كل صاحب دراجة .
وفي مايو المنصرم قامت مجاميع تابعة لما يسمى بالامن الوقائي الحوثي باختطاف واعتقال بعض سائقي الدراجات وهاجمت منازلهم و ذهبت بهم الى جهات مجهولة .
وخلال هذا الشهر قامت مليشيا الحوثي بحملة اعتقالات لاصحاب الدراجات النارية الذين ينتقلون من المناطق المحررة الى مناطق سيطرتها وقامت بالزام المشائخ وعقال القرى باحضار العائدين من مناطق المقاومة واحضار اصحاب الدراجات النارية الذي يتنقلون بين مناطق المقاومة و الواقعة تحت سيطرة المليشيا.

%d مدونون معجبون بهذه: