في صنعاء. ازمة مشتقات نفطية خانقة.. في المحطات فقط !

متابعات. ارتفعت أسعار المشتقات النفطية بشكل غير مسبوق، في ظل استمرار أزمة المشتقات النفطية بالعاصمة صنعاء المفتعلة من قبل مليشيا الحوثي للأسبوع الثالث على التوالي.

وأكد سكان محليون بالعاصمة صنعاء لوكالة خبر، أن صفيحة البنزين سعة 20 لتراً ارتفعت إلى 26 ألف ريال في السوق السوداء التابعة لقيادات حوثية.

وأضافوا إن آلاف السيارات والمركبات المختلفة التابعة للمواطنين ترتص في طوابير طويلة أمام بعض المحطات في انتظار وصول المشتقات النفطية بعد احتجاز المليشيات الحوثية، منذ أربعة أيام، مئات القواطر المحملة بمادتي “البنزين” و”الديزل” في المنافذ المحيطة بالعاصمة صنعاء رغم تسديد مالكيها الرسوم المطلوبة.

فيما أفاد أحد أهالي مدينة صعدة، معقل مليشيات الحوثي الانقلابية، في اتصال بمحرر وكالة خبر، أن مادة البنزين متوفرة في المحافظة وبسعر 7000 ريال للدبة سعة 20 لتراً.

ويتهم مواطنون مليشيا الحوثي بافتعال أزمة مشتقات في مناطق سيطرتها، فيما زعمت المليشيات الحوثية أن إجراءات التحالف في البحر الأحمر، تسببت في منع وصول شحنات مشتقات إلى ميناء الحديدة التي يقع تحت سيطرتهم وهي التهم التي ينفيها التحالف والحكومة.

وتستغل مليشيا الحوثي أزمة المشتقات النفطية لتنشيط السوق السوداء التابعة لقياداتها والتي تدر عليها مبالغ مالية طائلة على حساب معاناة المواطنين.

%d مدونون معجبون بهذه: