اخبار اليمن

الصرخة الايرانية الزامية في طابور الصباح المدرسي

اخباري نت. أصدرت المنطقة التعليمية التابعة لمليشيا الحوثي في صنعاء، أوامر تلزم طلاب المدارس في العاصمة بأداء الصرخة الخمينية يوميا في طابور الصباح، بدلا عن النشيد الوطني، وذلك ضمن حزمة من الإجراءات الرامية لنشر الفكر الإيراني في أوساط الطلاب.

وهددت المليشيا بفرض عقوبات على مدراء المدارس الذين لا يتجاوبون مع القرار، في وقت بادر فيه تربويون تابعون للمليشيا بتطبيق القرار في عدد من مدارس العاصمة.

وبدأت المليشيا الكهنوتية تجريب هذا الإجراء في “مدرسة قميعة في منطقة السنينة، ومدرسة شهداء الجوية، ومدرسة أم هاني للبنات، ومجمع هائل سعيد، ومدارس حكومية أخرى”. بحسب نقلته صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر تربوية.

وأشارت المصادر إلى أن التعميم هذا ” تزامن مع تعميم مماثل يلزم مدارس صنعاء بتخصيص يوم الأربعاء من كل أسبوع لإقامة أنشطة طائفية، تحت شعار تفعيل اليوم الثقافي”.

وكثفت مليشيا الحوثي من خططها مؤخرا، الرامية لاستهداف قطاعات التعليم، حيث وقبل يومين دشنت مخططات طائفية في كلية التربية بصنعاء وعلقت صورا لقادة النظام الإيراني الإرهابي وقادة الجماعات الإرهابية في المنطقة مثل حسن نصر الله قائد حزب الله اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى