اخبار اليمن

الضالع| المقاومة الجنوبية المشتركة تكسر هجوما للكهنوت في هجار وتدمر آلية بالفاخر

اخباري نت. نجحت تشكيلات المقاومة الجنوبية المشتركة بمحافظة الضالع، في كسر هجوم لمليشيا الحوثي الكهنوتية، اليوم الجمعة، كان يستهدف مواقعها باتجاه جبهة هِجار باب غلق جنوب شرق منطقة العود.

وخاضت تشكيلات المقاومة الجنوبية مواجهات ضد عناصر المليشيا الكهنوتية، حيث صدت القوات المرابطة في جبهة هجار هجوم المليشيا الذي عززته ” بقصف مكثف لسلاح المدفعية”.
وذكر المركز الإعلامي لمحور الضالع أن المليشيا ” انكسرت وتراجعت إلى مواقعها السابقة جنوبي العود بعد تلقيها ضربات مباشرة أوقعت العديد من عناصرها المتسللة بين قتيل وجريح”.

في سياق مماثل استهدفت مدفعية المقاومة الجنوبية ” آلية تابعة للمليشيات الحوثية تحمل على متنها تعزيزات (ذخائر وأسلحة) بقذيفة مباشرة”. ما أسفر عن تدمير الآلية بحمولتها.

وكانت المليشيا استقدمت الآلية ” لتعزيز عناصرها في تباب النُبَيجَات غرب مدينة الفاخر، وهذا الإستهداف أدى إلى تدميرها بما فيها، وتصاعدت منها النيران واستمرت الإنفجارات لوقت طويل”. بحسب المركز الإعلامي.

واستطاعت القوات المرابطة في الضالع ضد الحوثيين تحويل المناطق الواسطة بين الضالع وإب الى مناطق استنزاف لمقاتلي المليشيا الذين يقتلون بالمئات في الأودية والجبال والشعاب بين المحافظتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى