اخبار خاصة

تقرير حقوقي يرصد الانتهاكات خلال 30 يوم .. 760 انتهاكا لمليشيا الحوثي بحق المدنيين

اخباري نت – أفاد تقرير حقوقي، اليوم الاثنين، بارتكاب مليشيا الكهنوت الإرهابية قرابة 760 انتهاكا بحق المدنيين، في شتى محافظات البلاد، وذلك في الفترة الممتدة ما بين العاشر من ديسمبر 2019 وحتى العاشر من يناير 2020.

وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في تقرير لها “ان الانتهاكات التي وثقتها توزعت بين القتل المباشر والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري وزراعة الألغام وجرائم القنص، وانفجار المقذوفات وقذائف الهاون واقتحام وتفجير المنازل السكنية والمباني والمنشآت الحكومية والخاصة”.

وسجل فريق الرصد والتوثيق الميداني (46) حالة قتل بينهم (7) نساء، و(13) طفلاً، عوضا عن (17) شخص آخرين قتلوا نتيجة الالغام الأرضية، و (8) أشخاص قتلوا بإطلاق النار المباشر، إضافة الى(5) حالات قتل نتيجة أعمال القنص.

وأشار التقرير إلى وجود (6) حالات قتل نتيجة القصف العشوائي على الأحياء السكنية، وحالة تعذيب حتى الموت، وكذا تسجيل (4) حالات تصفية واعدامات ميدانية، و(3) حالات قتل نتيجة رواجع المقذوفات التي تطلقها مليشيات الحوثي بشكل عشوائي.

ويشير تقرير الشبكة اليمنية للحقوق والحريات الى بلوغ عدد المصابين المدنيين (76) مدنيا بينهم (16) إمراءة، و(19) طفلاً، كما لفت التقرير إلى ان الالغام الأرضية التي زرعتها مليشيات الحوثي تسببت بإصابة (27) مدنياً بينهم أطفال ونساء.

وبحسب التقرير فقد وثقت” (13) حالة إصابة نتيجة طلق ناري مباشر، و(12) حالة إصابة نتيجة القصف العشوائي على الأحياء الآهلة بالسكان، إضافة إلى (11) حالة إصابة نتيجة أعمال القنص، و(3) حالات إصابة نتيجة العنف الجسدي والضرب، و(7) حالات إصابة نتيجة رواجع المقذوفات التي تطلقها المليشيات، و(3) حالات إصابة صدام بالأطقم التابعة للمليشيات الحوثي نتيجة الاستهتار بأرواح الأبرياء من الأطفال المدنيين”.

وتصدرت محافظة إب “قائمة الانتهاكات بعدد (13) حالة قتل تلتها محافظة الضالع بـ(7) حالات قتل ،ومحافظة الجوف (6) حالات ،ومحافظة الحديدة (6) حالات ،ومحافظة تعز (4) حالات قتل،و محافظة البيضاء وذمار (3) حالات قتل في كل منهما ،وأمانة العاصمة حالتين قتل وحالة أخرى في محافظة صنعاء، بالإضافة إلى حالة قتل واحدة في محافظة صعدة”.

وانتهى التقرير بالكشف عن ممارسات قمعية للمليشيا ضد المواطنين فيما يخص منعهم من تداول الطبعة الجديدة للعملة الوطنية، والتصرفات التي ظهرت في هذا الصدد من قبل مليشيا الكهنوت لنهب المواطنين وابتزازهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى