اسباب تفاقم ازمة الانترنت.. و مصادر تكشف تراجع الحكومة الشرعية عن نقل تيليمن الى عدن

اخباري نت.

كشفت مصادر اعلامية في مؤسسة الاتصالات بصنعاء من الاسباب التي فاقمت مشكلة انقطاع الإنترنت في اليمن بعكس الدول الخليجية الاخرى هو إلغاء مليشيات الحوثي إدارة الاشتراكات في شركات عالمية والاعتماد على شركة جي سي إكس الأمريكية المالكة لكابل فالكون.

ومن الاسباب بحسب المصادر تراجع وزارة الاتصالات في الحكومة الشرعية عن نقل مركز شركة تليمن من صنعاء إلى عدن مقابل اثر رشىً حصل عليها مسؤولون في “الشرعية”.

وبحسب مصادر الشرعية فإن تفاهمات بين الحوثيين والحكومة الشرعية, دفعت الاخيرة للتراجع عن قرار نقل شركة “تيليمن للاتصالات الدولية” من صنعاء إلى عدن.

وبموجب تلك التفاهمات تم الاتفاق على الابقاء على الشركة في صنعاء مقابل حصول عدد من مسؤولي الشرعية ومؤسسة الرئاسة على رشاوى وامتيازات شهرية من الشركة.

وكان وزير الاتصالات في حكومة الشرعية لطفي باشريف قد أصدر قرارًا بنقل المركز الرئيس لشركة تيليمن إلى العاصمة عدن مطلع عام 2019، غير أن الحكومة تراجعت عن قرارها بعد الوصول إلى تفاهمات والحصول على رشاوى حوثية.

وشركة تيليمن هي المتحكم بالصفر الدولي لليمن ومزود الاتصالات الدولية والإنترنت لجميع شركات الاتصالات في اليمن وتدر ملايين الدولارات على مليشيا الحوثي لتمويل حربها ضد اليمنيين.
▁▁

%d مدونون معجبون بهذه: