في كلمة ذكرى ديسمبر ..محافظ الحديدة يحث على استكمال تحريرها

اخباري نت.
طالب محافظ محافظة الحديدة الحسن طاهر، القوات المشتركة إلى استكمال تحرير ما تبقى من المحافظة، التي تُعد أكبر المحافظات الواقعة على الساحل الغربي اليمني.

جاء ذلك ضمن كلمة ألقاها في مهرجان جماهيري حاشد، أقيم اليوم الأربعاء، في مدينة الخوخة التابعة للمحافظة، احتفاءا بالذكرى الثانية لاستشهاد الرئيس السابق علي عبد الله صالح ورفيقه أمين عام حزب المؤتمر الشعبي العام الشهيد عارف الزوكا وعدد من رفاقهما في انتفاضة 2 ديسمبر العام 2017.

وأكد طاهر أن ” دماء أطفال ونساء أبناء الساحل الغربي أقدس من اتفاق ستوكهولم”، مشيرا إلى سقوط أكثر من 400 شهيد معظمهم من الأطفال والنساء برصاص مليشيا الحوثي، الموالية لإيران، غير آلاف الجرحى، منذ إبرام الأطراف اليمنية الاتفاق أواخر العام الفائت.

وأعرب عن ثقته بقدرة المقاومة الوطنية وبجانبها الألوية التهامية، وألوية العمالقة، (لقوات المشتركة) على تخليص بقية محافظة الحديدة في أيام إن لم يكن في ساعات، من الحوثيين ” عملاء إيران”.

وفي الاحتفالية تحدث محافظ الحديدة عن حنكة الرئيس الراحل في تجنيب اليمن الصراعات الدامية، وقيادة اليمنيين وفق نهج التسامح والحوار ” فجمع شمل الأسرة اليمنية المشتتة في وطن واحد آمن مستقر، وأخرج الأحزاب من المتاريس إلى واحة التعددية والتنافس الديمقراطي والاحتكام لإرادة الشعب من خلال إرسائه للديمقراطية نهجاً في حياة شعبنا اليمني”.

ودعا اليمنيين إلى السير على خطى الرئيس الشهيد، والأمين، ورفاقهما في انتفاضة 2 ديسمبر، بينما أكد على زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي مراجعة حساباته، مع الهزائم التي تتلقاها مليشياته على أيدي القوات المشتركة في الساحل الغربي.

وفي السياق ثمن الحسن طاهر “الحضور الكبير للمقاومة الوطنية ممثلة بالعميد طارق محمد عبدالله صالح سواء في الجانب العسكري أو في الجانب الإنساني والخدمي المرتبط بحياة المواطنين”، مشيدا بدعم التحالف العربي لليمنيين.

%d مدونون معجبون بهذه: