اخبار اليمن

قرارات الاصلاح في تعز ..حارس المقر نائب الاستخبارات .. ومقوتي الشيخ حمود مساعد لمدير البحث

اخباري نت. أصدرت إدارة أمن تعز تكليفاً لأحد عناصر حزب الإصلاح بالعمل مساعداً لمدير البحث الجنائي بالمحافظة، في تجاوز لاتفاق إعلان التحالف الوطني للأحزاب المساندة للشرعية والذي وقعت عليه أحزاب تعز الأسبوع الماضي.

التكليف الذي أصدره الأكحلي لماجد الزنقل، أحد حراس الشيخ حمود المخلافي، ومسؤول مقوات الزنقل سابقاً، يتجاوز أيضا قانون شغل الوظائف في اللائحة الداخلية لقانون هيئة الشرطة والذي ينص على أن منصب مساعد مدير إدارة البحث الجنائي يندرج ضمن المجموعة الثانية الفئة الرابعة للوظائف، التي يشترط لمن أن يشغله أن تكون رتبته لا تقل عن عقيد مع 5 سنوات خبرة في المجال وتدرج وظيفي لثماني عشرة سنة.

وكان ماجد الزنقل، المعين مساعداً لمدير البحث الجنائي بتعز، عمل مرافقاً للشيخ حمود المخلافي قبل أن يشكل مجموعة مسلحة صغيرة من عناصر الإصلاح وشارك في معارك المقاومة في تعز بشكل محدود.

وحصل الزنقل على رتبة رائد في الجيش، غير أنه تم تعيينه في منصب أمني ضمن مشروع تمكين قيادات الإصلاح من كل مفاصل الدولة العسكرية والأمنية.

وجاء تكليف الزنقل بعد إصدار محور تعز قراراً بتعيين حارس مقر الإصلاح في تعز سابقاً شايف الحبشي نائباً للاستخبارات العسكرية في محافظة تعز.

وكان شائف الحبشي يعمل حارساً لمقر الإصلاح بتعز وشارك في معارك المقاومة بتعز ليتم تعيينه بعد ذلك مديراً لقسم الجديري، غير أن المحافظ أمين محمود اعتبره غير مؤهل، ورفض إدارته لقسم الشرطة ليعود الإصلاح ويعينه ضابط أمن البحث الجنائي بتعز، ومؤخراً نائباً لرئيس الاستخبارات العسكرية.

الحبشي تم نقله من الجيش إلى الأمن ومن ثم إلى البحث الجنائي، وبعد ذلك إلى الاستخبارات العسكرية، بينما تم تصعيد الزنقل من قائد مجموعة في المقاومة إلى مساعد للبحث الجنائي بتعز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى