مليشيا الحوثي، تعلن استيلاءها رسمياً على جمعية كنعان لفلسطين في صنعاء

اخباري نت . أعلنت جماعة الحوثي، أمس، استيلاءها رسمياً على جمعية كنعان لفلسطين في صنعاء الخاضعة لسيطرتها.

ونشر الحوثيون في صحيفة “الثورة” الحكومية الناطقة باسمهم إشعاراً لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة صنعاء، بما قالت إنه “انتخاب هيئة إدارية ولجنة رقابة وتفتيش جديدة للجمعية”.

ووفقاً للإعلان، فقد عين الحوثيون 13 عنصراً من أتباعهم في هيئة إدارة جمعية كنعان لفلسطين، برئاسة المدعو علي الدين يحيى المتوكل، كما عينت خمسة من عناصرها في عضوية لجنة الرقابة والتفتيش بالجمعية.

وعُد الإشعار إعلاناً صريحاً بالاستيلاء على الجمعية ومصادرة أصولها لصالح الحوثيين، على غرار مؤسسة الصالح الاجتماعية التنموية التي صفاها الحوثيون من خلال فرض قيادة للمؤسسة وتغيير اسمها وختمها الرسمي.

وكان الحوثيون قد اقتحموا مقر الجمعية بصنعاء، خلال شهر سبتمبر الماضي، ونهبوا كامل محتوياته، وجاء هذا الاقتحام مكملا لعملية مصادرة ممتلكات الجمعية التي بدأت قبل ما يقرب من عامين وجمدت أصولها المالية وأوقفوا كل أنشطتها.

وفي بيان لها ذكرت الجمعية بأن السطو على مقرها وأرصدتها عملية نهب وسطو وتزوير ولصوصية مفضوحة، مؤكدة أن تعيين هيئة إدارية جديدة من غير أعضائها هو تزوير للاستيلاء على أرصدتها.

وأكد البيان أن الجمعية ليس لها أي توجه حزبي أو سياسي باستثناء مساندتها للقضية الفلسطينية وإقامة أنشطة وفعاليات خاصة بذلك، مشبهاً عملية السطو على مقر الجمعية ومقتنياتها وأرصدتها بما جرى للشعب الفلسطيني، من خلال وعد بلفور، الذي منح بموجبه من لا يملك لمن لا يستحق وما حدث من احتلال ومظالم لأبناء فلسطين، منوها إلى أنه سيتم مقاضاة بنك التسليف ووزارة الشؤون الاجتماعية بتهمة التواطؤ مع تلك العملية.
وسبق للحوثيين الاستيلاء على جمعيات ومؤسسات خيرية عدة، ومنها مؤسسة الصالح، ضمن مساعٍ متكررة لعرقلة أعمالها، وإرهاب موظفيها، بهدف فرض الوصاية عليها

%d مدونون معجبون بهذه: