مليشيات الحوثي تستحدث خنادق وأنفاقاً داخل مدينة الحديدة وبالقرب من نقاط الارتباط،

اخباري نت – قال العقيد وضاح الدبيش، المتحدث باسم القوات المشتركة، إن مليشيات الحوثي استحدثت خنادق وأنفاقاً داخل مدينة الحديدة وبالقرب من نقاط الارتباط، وتم كشفها عبر التصوير الجوي.

وأضاف الدبيش لنيوزيمن، إن تجاوزات المليشيات أمر متوقع وليس بغريب، لكن الغريب هو تجاهل البعثة الأممية المتواجدة على متن السفينة ضمن الفريق المشترك لهذه الاستحداثات.

وأكد أن عدم قيام البعثة الأممية بالنزول وإيقاف هذه الاستحداثات التي تقوم بها المليشيات أمر يدعو للشك، داعياً الأمم المتحدة إلى إدانة هذه الأعمال، وإلا فهي شريك للمليشيات بسكوتها.

وقال الدبيش: قدمنا رسالة احتجاج، وحتى الآن لم يصلنا رد.. والجنرال جوها في صنعاء، والبعثة تتحجج بعدم وجوده، بينما المبعوث الأممي لم يستجب لبلاغات القوات المشتركة والفريق الحكومي وضباط الارتباط وبعثة المراقبة لم تقم بعمل شيء.

وأكد الدبيش أنه إذا استمرت الأمم المتحدة بتقبلها ممارسات المليشيات والسكوت عنها فإن نقاط المراقبة تكون تحولت إلى نقاط غطاء لتجاوزات الحوثيين، وفي هذه الحالة سيتم إلغاء كل نقاط المراقبة ما لم تتحرك البعثة الأممية والجنرال جوها رئيس لجنة تنسيق إعادة الارتباط.

%d مدونون معجبون بهذه: