اخبار خاصة

مقتل طفل في شخب و تبادل مدفعي في الفاخر.. وتنكيل حوثي بأهالي العود السفلى

اخباري نت – اكدت مصادر محلية لاخباري نت عن مقتل طفل ويدعى محمد ناجي الصيادي في منطقة شخب الواقعة بين قعطبة والفاخر على يد مجهولين في جريمة بشعة استفزت اهالي المنطقة ، وطبقا للمصادر فان مقتله جاء على خلفية رفضه تقديم “علاقية قات” مجانية لثلاثة مسلحين ..

الى ذلك تجددت اشتباكات عنيفة وتبادل بالأسلحة المختلفة، الأحد، في جبهة الفاخر شمال قعطبة بين القوات المشتركة والمليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن.

وقال مراسل نيوزيمن الميداني في شمال الضالع، إن تبادلاً عنيفاً للقصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة احتدم بين الجانبين، عصر اليوم الأحد، واستخدمت المليشيات الحوثية مدافع الدبابات.

وشاركت دبابتان تتمركزان في “تلة العرايف” و”مرتفع النبيجة” في الضرب إلى مناطق “حبيل الكلب” وهي مناطق رعي تسرح فيها الماشية والحيوانات ويتواجد فيها الرعيان والمزارعون.

وردت مدفعية القوات المشتركة الجنوبية على مصادر النيران وأخمدتها، وفقاً للمراسل.

وتواصل التنكيل الحوثي بمواطني وسكان عشرات القرى بين الفاخر والعود السفلى وفروض الجبايات وإجبار الأهالي على الحشد لجبهات القتال.

قالت المصادر المحلية، الأحد، إن الحوثيين اختطفوا تباعاً مواطنين ومسافرين وزجوا بالعشرات في سجون متفرقة والبعض في سجون بإب وذمار.

جبهة الفاخر وجبهة الجب شهدتا هدوءًا نسبيًا وحذرًا خلال الأيام الأخيرة عقب معارك ضارية لأسبوعين تكبدت خلالها المليشيات هزائم ميدانية وخسائر كبيرة وتم تحرير مناطق واسعة إلى ما بعد الفاخر والجب.

وتواصل المليشيات استقدام تعزيزات من ذمار وإب، وفقاً لمصادر ذكرت لنيوزيمن، يوم السبت، أن الحوثيين يحشدون بصدد محاولة جديدة لاستعادة الفاخر بعد فشل عشرات المحاولات والهجمات والزحوف الواسعة.

واستهدفت مدفعية القوات المشتركة، خلال الأيام الماضية، تعزيزات في نقيل الخشبة.

ويشكو أهالي قرى القدم وعزاب وبيت الشوكي في منطقة العود من استفزازات الحوثيين وإرغامهم بالقوة لدعم جبهة الفاخر بالمال والمقاتلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى