اخبار خاصة

تصعيد مستمر لمليشيا الحوثي .. والقوات المشتركة تقول انها ” لن تقف مكتوفة الايدي”

اخباري نت – قال مصدر عسكري في القوات المشتركة في الساحل الغربي، السبت، إن القوات لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التصعيد الذي تمارسه المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، وانتهاكاتها السافرة واليومية لاتفاق السويد.

ودمرت القوات المشتركة آلية للمليشيات كانت تقوم بتمهيد استحداثات عسكرية في مديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة.

وفي وقت يتواصل القصف والاستهداف اليومي وشن هجمات وتسللات في مختلف مناطق الحديدة، اعتمدت المليشيات الحوثية بتزايد على التحشيد والتعزيزات المستقدمة من جهة إب ومن ريمة والمحويت وحجة في تنفيذ الهجمات المصعَّدة على جبهات الدريهمي والتحيتا والجبلية والفازة، علاوة على أقصى الجنوب في حيس.

وأكد مصدر في الإعلام العسكري للقوات المشتركة تدمير جرافة “شيول” للميليشيات الحوثية في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه أثناء قيامه باستحداث مواقع جديدة في المنطقة.

تزامناً، تعرضت مواقع القوات المشتركة، السبت، في شرق مدينة الحديدة للقصف المدفعي والاستهداف بالأسلحة المتوسطة والأسلحة القناصة وفقا لمصادر عسكرية ميدانية بالقوات المشتركة.

مضيفة إن المليشيات قصفت بمدفعية الهاون الثقيل عيار 120 مواقع القوات المشتركة في منطقة كيلو 16، بالتزامن مع قيامها باستهداف المواقع بالأسلحة القناصة والأسلحة الرشاشة المتوسطة.

وقال المصدر في الإعلام العسكري: إن قيام ميليشيات الحوثي باستحداث مواقع جديدة في منطقة الجاح يعد انتهاكاً صارخاً لاتفاق السويد، وتأكيداً على خططها للتصعيد، خاصة وأن محاولة استحداث مواقع جديدة تزامنت مع وصول الجنرال ابهيجيت جوها رئيس لجنة إعادة الانتشار إلى مدينة الحديدة.

وجدد التأكيد “أن القوات المشتركة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام خروقات ميليشيات الحوثي المتواصلة لاتفاق السويد ووقف إطلاق النار”.

وكشف وضاح الدبيش، الناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي، أن ميليشيا الحوثي شرعت في وضع العراقيل أمام الرئيس الجديد للجنة تنسيق إعادة الانتشار، رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، الجنرال أبهيجيت جوها، الذي بدأ مهامه بالدعوة لعقد اجتماع ثنائي يعتبر الأول في مهمته في خطوط التماس بمدينة الحديدة بمعية الأمم المتحدة.

وبحسب الدبيش، فقد أفشل الحوثي، كعادته، عقد الاجتماع، متعللاً بأن الدعوة وصلته في وقت متأخر، في وقت يحتاج فيه إلى اتخاذ ترتيبات أمنية وغيرها، على حدّ زعمه، لضمان سلامتهم وسلامة الفريق المشترك، مطالباً بتأجيل الاجتماع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى