بعد افتتاح مئات المقابر .. الحوثيون يستهدفون المواقع الاثرية لتوسعة معتقلاتهم !


اخباري نت. افادت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء عن بدء المليشيات الحوثية في خطة توسعة اقدم السجون في العاصمة و التي تستخدمه ضد خصومها بعد تزايد اعداد المعتقلين فيه , في الوقت الذي حذرت مصادر تاريخية من خطة التوسعة التي تسعى المليشيا الحوثية لتنفيذها تستهدف تدمير وطمس ابرز المعالم الحضارية التاريخية العتيقة في المدينة.

وفي التفاصيل التي حصل عليها الموقع , صدرت توجيهات من سلطات المليشيا الانقلابية في صنعاء لدائرة الاشغال العسكرية الواقعة تحت سلطاتهم للبدء في عملية توسعة للسجن الحربي بالعاصمة تحت مبررات مواجهة تكدس المعتقلين في السجن بقدر تجاوز القدرة الاستيعابية للسجن.
وبحسب المعلومات فان اعمال التوسعة للسجن الحربي و بناء عنابر اضافية تابعة له تجري في الجهة الجنوبية و تستهدف ضم ساحة الافران ومبنى الشئون التابع لمخازن لواء غمدان و الموجودة داخل قصر غمدان التاريخي, وهو ما يشكل خطرا على هذا المعلم التاريخي و طمسا لمعالمه الباقية منذ الالف السنين.
وبرر القيادي الحوثي المدعو صالح الشاعر طلبة لدائرة الاشغال بحجة ان السجن تجاوز طاقته الاستيعابية بسبب الكم الهائل من المعتقلين.

و يكتض السجن الحربي الواقع في قصر غمدان بمئات المعتقلين نتيجة تصاعد حملات الاعتقالات غير القانونية التي تشنها المليشيا ضد المواطنين و عدم وجود ضوابط ومعايير تقنن عمل الأجهزة التابعة للحركة فيما يتعلق بعمليات القبض والاحتجاز , و في ظل صلاحيات الخطف والاعتقال غير المحدودة وغير القانونية لمشرفي الحركة والأجهزة التابعة له .

كما تؤكد المصادر ان مخططات التوسعة تهدف ايضا الى بناء اماكن سرية داخل السجن الحربي بعد ان حظرت المليشيا دخول اي جهة حقوقية او قانونية اليه , و تقوم بمنع المحتجزين فيه من استقبال اي زيارات , ولا يخضع السجن لإجراءات النيابة العامة المعتادة في حالات القبض والاحتجاز.

وتصاعدت حملات القبض والاعتقالات التي تقوم بها المليشيا في الاونة الاخيرة نتيجة العمليات الأمنية المتزايدة التي تشهدها أمانة العاصمة ضد قيادات الحركة و حدوث عمليات اغتيال طالت قيادات من الصف الأول فيها وادت الى استنفار غير مسبوق داخلها وتنفيذ عمليات قبض عشوائية طالت المئات من المشتبه بهم واقاربهم .
ومنذ سيطرتها على العاصمة وعدد من محافظات البلاد والى جانب اكتضاض سجونها بالمعتقلين , افتتحت المليشيا الحوثية مئات المقابر لدفن عناصرها المغرر بهم الذي دفعت بهم الى الجبهات بمبررات طائفية ومذهبية.

%d مدونون معجبون بهذه: