بيان أمريكا وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا حول التصعيد في اليمن

اخباري نت.

تعرف على بيان أمريكا وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا حول التصعيد في مدينة عدن جنوبي اليمن

أعرب بيان خماسي صادر عن أمريكا وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا عن القلق البالغ من التصعيد العنيف في مدينة عدن جنوبي اليمن .
وقال البيان الذي وزعته السفارة الأمريكية واطلع نشوان نيوز على نسخة منه، “يعبّر الممثلون الدبلوماسيون لدى اليمن لكل من الصين وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، عن قلقهم البالغ حيال التصعيد العنيف الأخير في عدن”.
وأضاف “إننا ندعو جميع اليمنيين إلى ضبط النفس، وإنهاء جميع أعمال العنف فوراً، والانخراط في حوار بنّاء لحل خلافاتهم سلمياً”.
وأعلن بيان الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي إنها تدعم مستقبل آمن لكل اليمنيين وعملية سياسية بناءً على المرجعيات الخاصة بالمرحلة الانتقالية.
وقال البيان “إننا نؤكد مجدداً على التزامنا بدعم مستقبل آمنٍ ومستقرٍّ لكل اليمنيين، وعملية سياسية شاملة بموجب القرارات الأممية ذات العلاقة، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ووثيقة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليمني”.
وكان المجلس الانتقالي الجنوبي أعلن على لسان هاني بن بريك النفير العام للزحف واقتحام مقر الحكومة في قصر معاشيق بمدينة عدن ما أدى تفجر اشتباكات.
وأعلن المبعوث الأممي مارتن غريفيث عن قلقه البالغ إزاء التطورات في عدن كما أعلنت كل من السعودية ودولة الإمارات مواقفة رافضة للتصعيد.

واتهم بن بريك الحكومة بتسهيل هجوم الحوثيين الذي استهدف معسكر الجلاء في البريقة يوم الخميس الماضي.

%d مدونون معجبون بهذه: