تقارير

ما وراء اعتقال اللواء العنسي .. و آنس ترفض وساطة قيادي حوثي

اخباري نت – كشفت مصادر مطلعة في وزارة الدفاع في صنعاء عن سبب اعتقال اللواء الدكتور قائد العنسي من قبل جماعة الحوثي.

وقالت المصادر إن اللواء العنسي اعتقل بعد رفضه ترقية 13000 الف من جماعة الحوثي، بعضهم أطفال لم يبلغوا الخامسة عشر.

وأكدت أن اللواء العنسي رفض هذه المطالب موضحا ان القانون لا يسمح بهكذا إجراء ويتطلب قرارا برلمانيا الى جانب القرار السياسي.

وبينت أنه طالب أكثر من مرة بإقالته وتعيين بديل عنه لتمرير هذه القرارت التي وصفها بالكوارث.

ومنذ سيطرتها على السلطة تعمل جماعة الحوثي على حوثنة مؤسسات الدولة المدنية وإحلال عناصرها بديلا عن ضباط القوات المسلحة.

وكانت قبائل آنس عقدت اليوم السبت اجتماعا قبليا موسعا لتدارس الموقف إزاء تعنت جماعة الحوثي ورفضها الاستجابة لمطالب القبائل المتمثل في سرعة إطلاق سراح اللواء الدكتور قائد العنسي مدير شؤون الضباط بوزارة الدفاع.

وفي اللقاء الذي تصدره كبار المشائخ والأعيان والقادة حضر ضيف الله رسام أحد قادة الحوثي طالبا مهلة للتشاور مع جماعته وهو الأمر الذي رفضته القبائل بشكل نهائي.

وأعلن الاجتماع رفضه بشكل مطلق التفاوض مع جماعة الحوثي حتى إطلاق سراح اللواء العنسي وكافة المعتقلين ورد الاعتبار للقبيلة وأبنائها ، الأمر الذي جعل القيادي الحوثي يغادر القاعة دون أن يحصل على شيء.

وعبرت قبائل آنس عن أسفها البالغ لعدم الاستجابة لما فيه إعلاء صوت العقل والحكمة الذي طالبت به القبائل في البيان الصادر عنها يوم الخميس الماضي الموافق غرة شهر محرم 1439هـ والمتمثل بالانصياع للحق والدستور والقانون، والنكوص عن الباطل ، والرجوع عن الظلم وامتهان كرامة الإنسان.

وقررت القبائل الدعوة للاحتشاد في قاع الحقل بأرض القبيلة لتدارس ماتعرض له – ولايزال- أبناء القبيلة من تعسف وتجاهل لتضحيات آنس، وإيصال صوت القبائل لمن لم يسمعه بعد، و اتخاذ موقف حاسم ضد التصرفات الرعناء لجماعة الحوثي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى