البخيتي: علاقة الحوثيين بإيران ستجعل اليمن مسرحاً لحروب طويلة مع العالم أجمع

اخباري نت.
قال الكاتب والسياسي علي البخيتي، إن علاقة الحوثيين بإيران ومشروعها في المنطقة، ستجعل من اليمن مسرحاً لصراع أقطاب وحروب طويلة، ليس فقط مع الجوار العربي، وعلى رأسه المملكة العربية السعودية ومصر، بل مع العالم أجمع.

ولفت في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، إلى أن نظام الملالي في طهران، في حالة حرب مع أمريكا والغرب بشكل عام، لكنه قلل من احتمالية انتصار أفكار ودولة الخميني في النهاية.

وأضاف “البخيتي”: “تاريخياً سقطت كل الأنظمة التي تبنت أيدلوجيات عابرة لحدودها؛ وشغلت نفسها بالدفاع عمن يتشارك معها تلك التصورات الجامدة عن الحياة على حساب شعبها ووطنها”، لافتاً إلى أن حركة ‫الحوثيين لن تكون استثناء؛ وأن سلطتها ستسقط، “لكن بعد أن يكون اليمنيين قد دفعوا ثمناً باهضاً لإيمانها بإيران وعقيدة الولاية”.

واستطرد قائلاً: “رابط الولاية عند الحوثيين، أقوى من رابط الوطنية اليمنية والقومية العربية، لذا يجدوا نظام ولاية الفقية في إيران وشيعة العراق ولبنان أقرب لهم من اليمنيين”، مؤكدا أن إشكالية اليمنيين الرئيسية مع الحوثيين، هي أنهم حركة بعقيدتها وولائها السياسي الأول، لا تعبر عن مصالح اليمن كبلد واليمنيين كشعب.

%d مدونون معجبون بهذه: