اخبار خاصة

آخرهم “الشتوي وقشيرة وجمعان” .. جماعة الحوثي تواصل تصفية حلفائها في محافظة عمران

اخباري نت.

تشهد مدينة ريدة، بمحافظة عمران، مواجهات شرسة، بين مسلحين قبليين من سفيان والغولة، نتج عنها حتى اللحظة عشرات القتلى والجرحى، بينهم قيادات.

وعلم موقع “اليمن الجمهوري”، من مصدر محلي، أن الاشتباكات اندلعت مساء أمس الجمعة واستمرت حتى ظهر اليوم السبت، في مدينة ريدة، بين مسلحين من من الغولة، وآخرين من حرف سفيان، مشيرا إلى أنه نتج عنها حتى اللحظة، مقتل خمسة أشخاص هم المشرف الحوثي “محمد الشتوي” أحد مشائخ سفيان، وشقيقه هادي الشتوي، والقيادي مجاهد قشيرة الغولي (من الغولة)، وشخص آخر من آل القعود، وأخر مجهول، بينما أسفرت الاشتباكات عن إصابة 10 آخرين على الأقل.

كما أدت الاشتباكات إلى إحراق منزل مواطن من “آل العدادي”، بينما يستعد أبناء سفيان لتفجير منزل “قشيرة الغولي”.

وقالت المصادر، إن القيادي الحوثي “الشتوي”، يعتبر من أبرز القيادات التي سهلت دخول الحوثيين إلى قبيلة سفيان، كما أنه معين من قبل الجماعة مديرا لفرع الأمن السياسي بعمران، وهو من القيادات التي سهلت دخول الحوثيين إلى المحافظة.

وأفادت المصادر إلى أن المواجهات توقفت بعد مقتل “مجاهد قشيرة الغولي”، إثر وصول تعزيزات كبيرة من قبيلة حرف سفيان، علما بأن طرفي المواجهات من أعضاء جماعة الحوثي.

وأشارت المصادر إلى أنه جرى التمثيل بجثة “مجاهد قشيرة”، بعد مقتله داخل منزله، وسط تأكيدات بأنهم سيقومون بتفجير المنزل خلال الساعات القادمة.

المصادر أفادت بأن ما حدث هو خطة حوثية لتصفية حلفاء الجماعة الذين سهلوا اقتحام عمران، في 2014، من خلال إدخالهم في خلافات بينية، تفضي إلى تصفية الرموز والمشائخ تحت لافتة الخلافات القبلية.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر محلية، مقتل القيادي الحوثي خالد علي جمعان، من أبناء مديرية المدان بعمران، على يد يد أحد عناصر الجماعة، ويدعى أمين عامر جمعان، بعد خلاف شخصي، وسط أنباء بأن تصفية الأول تأتي في سياق مخطط الجماعة لتصفية المشائخ الذين سهلوا دخولهم إلى عمران.

وتأتي هذه الأحداث بعد أيام من تصفية الشيخ سلطان الوروري على يد عناصر من جماعة الحوثي، في مديرية القفلة بعمران، علما بأن الوروري من القيادات المحلية التي ساندت الحوثيين منذ حروب صعدة الست.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى