جديد معارك قعطبة .. مصيدة للحوثيين في حبيل الكلب ..

اخباري نت . ردعت نيران كثيفة محاولة تسلل جديدة لمليشيا الذراع الإيرانية وانكسرت بقتلى وجرحى في شمال الضالع للمرة الرابعة في يوم واحد، وتفقدت قيادات عسكرية من القوات المشتركة الجبهات المتقدمة في الفاخر على توازٍ مع معركة محتدمة في “حبيل الكلب”.

رابع محاولة تسلل يائسة ومتزامنة للمليشيات الحوثية في 24 ساعة -أخمدتها القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية- باتجاه مواقع المقاومة في القفلة والغشة وطُرّان وحبيل الفرخ، مساء اليوم الثلاثاء 9 يوليو/تموز 2019.

وجوبهت المجاميع الحوثية بنيران كثيفة على كافة المحاور وأُجبرت العناصر المتسللة على التراجع والانكسار إلى مخابئها السابقة في محيط باجة الغربي وجنوب معسكر الجب – بتار.

ولجأت المليشيات الحوثية المحصورة والمثخنة بالهزائم والخسائر الفادحة إلى اعتماد التسللات ومحاولات الالتفاف والتسرب إلى مواقع ومراكز متقدمة سيطرت عليها المقاومة والقوات المشتركة تباعاً فيما يشبه الانتحار الجماعي جراء ارتفاع عدد القتلى والمصابين في صفوف الحوثيين.

وكانت ثلاث محاولات مستميتة للمليشيات الحوثية حتى عصر الثلاثاء -وفقاً لمصدر ميداني لنيوزيمن- لاستعادة التباب السود غرب القفلة شخب باتجاه باب غلق شمال شرق مديرية قعطبة بمحافظة الضالع جوبهت بصد عنيف ونيران كثيفة وكلفتها عدداً كبيراً من القتلى والمصابين.

وأسرت القوات المشتركة القيادي في مليشيات الحوثي، المدعو أبو قاسم عادل أحمد العباد، و12 من مرافقيه، وقال لنيوزيمن مصدر عسكري إن القوات المشتركة والمقاومة اغتنمت أسلحة وذخائر تعزيزات كانت على متن الطقم الذي كان يقل القيادي ومرافقيه، في المعركة الجارية في “حبيل الكلب” شمال غرب مديرية قعطبة.

وتفقد، الثلاثاء، كل من العميد قاسم سعيد الشعيبي قائد لواء عبود سابقاً، والرائد ناظم الجحافي، وضباط من اللواء ثلاثين الذي يقوده العميد الركن هادي العولقي، جبهات الفاخر وتباب القراميد وقفلة شخب، واطلعوا على سير المعارك.

وكانت نفذت مقاتلات التحالف العربي أربع غارات على مواقع و تمركزات المليشيات الحوثية في الأطراف الشمالية الغربية لمنطقة باب غلق شمال شرق مدينة الفاخر.

واحتدمت المعارك منذ الساعات الأولى، فجر الثلاثاء، في

جبهتي باب غلق والزُبيريات

، وحاولت المليشيات التسلل باتجاه قرية المشاريح شمال غرب حجر من الجهة الغربية للقرية “منطقة قَروض” إلا أنها اصطدمت برد ناري عنيف من قبل المقاومة الجنوبية.

%d مدونون معجبون بهذه: