مستجدات جبهات الحديدة خلال 24 ساعة ماضية

اخباري نت – متابعات:

عاودت المليشيات الحوثية القصف والاستهداف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وأسلحة القناصة على مناطق الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة ومواقع القوات المشتركة في التحيتا والدريهمي ومدينة الحديدة تزامناً مع الدفع بتعزيزات جديدة إلى داخل المدينة.

الدريهمي ومدينة الحديدة

تعرضت مواقع القوات المشتركة، شرق مديرية الدريهمي ومدينة الحديدة، مساء الاثنين، للقصف بالقذائف المدفعية وبالأسلحة المختلفة من قبل المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، طبقًا لوحدة الرصد والمتابعة بألوية العمالقة.

‏ووفقاً للمقاومة الوطنية، واصلت المليشيات الحوثية، قصفها بقذائف الهاون ومختلف الأسلحة الرشاشة على الأحياء السكنية المحررة وتحديداً شارعي صنعاء والخمسين.

وأفادت المصادر الميدانية بقيام المليشيات بقصف مواقع القوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي ومواقع أخرى شمال المديرية بعشرات القذائف من مدفعية الهاون عيار 120 وقذائف بي 10 وبقذائف آر بي جي.

وفي السياق نفسه استهدفت المليشيات الحوثية مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الحديدة مستخدمة الأسلحة الرشاشة الثقيلة م.ط من عيار 23، في الوقت الذي فتحت عناصر المليشيا نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وبمعدلات البيكا وغيرها من الأسلحة الرشاشة الخفيفة.

تعزيزات للمليشيات

‏ودفعت المليشيات الحوثية بتعزيزات جديدة إلى مدينة الحديدة غربي اليمن بعد فشل ست عمليات هجومية حاولت خلالها اجتياز خطوط التماس داخل المدينة في ذروة تصعيد عسكري غير مسبوق أشعل الحرب مجدداً في جبهات الحديدة والساحل الغربي.

‏وأوضح الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية أنه تم رصد وصول تعزيزات للمليشيات على متن أطقم وحافلات أجرة إلى داخل مدينة الحديدة، فجر الاثنين 8 يوليو 2019، وانتشرت التعزيزات بين الأحياء السكنية شمال مطار الحديدة.

الجبلية – التحيتا

وتعرضت مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية لقصف واستهداف عنيف شنته مليشيات الحوثي الإرهابية نهار الاثنين بالمدفعية الثقيلة وبالأسلحة المختلفة.

مصدر عسكري ميداني في وحدة الرصد والمتابعة بألوية العمالقة أفاد بتعرض المواقع التي تتمركز فيها القوات المشتركة في الجبلية التابعة لمديرية التحيتا للقصف العنيف بالمدفعية الثقيلة وبالأسلحة المختلفة، وأشار إلى استخدام مدفعية الهاون الثقيلة من عيار 120 وعيار 82 وبقذائف B10 وقذائف آر بي جي، كما استهدفت المليشيات مواقع أخرى بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وبالأسلحة القناصة.

واستهدفت المليشيات، في وقت سابق صباح اليوم نفسه، مواقع متفرقة للقوات المشتركة شمال شرق مديرية التحيتا بالمدفعية الثقيلة وبالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة بشكل مكثف وعنيف وحتى ساعات الظهيرة.

وأجهزت قوات العمالقة في التحيتا على قناص حوثي في التحيتا كان يستهدف المقاومة والسكان.

تجدد القصف على الجبلية والتحيتا جاء بعد أيام على فشل محاولات هجوم وزحف واسعة نفذتها المليشيات باتجاه الجبلية ومنيت بخسار كبيرة وإثر التحول إلى تنفيذ عمليات هجوم وتسللات داخل مدينة الحديدة وتكبدت الكثير من الخسائر في الأرواح والعتاد وخسرت قيادات بارزة قتلى ومصابين.

%d مدونون معجبون بهذه: