اخبار خاصة

الحديدة | ميليشيات الحوثي تستخدم مباني الأمم المتحدة لاستهداف القوات المشتركة

اخباري نت . اتهم الفريق الحكومي، في لجنة التنسيق وإعادة الانتشار الأممية، أمس السبت، ميليشيات الحوثي باستخدام مباني الأمم المتحدة لاستهداف القوات المشتركة في مدينة الحديدة، غرب اليمن.

وطالب رئيس الفريق الحكومي في اللجنة، اللواء صغير حمود عزيز، الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد رئيس بعثة المراقبين، بزيارة المناطق المتضررة في الحديدة، من قصف عناصر الميليشيا الحوثية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف الخروقات المتكررة.

وقال اللواء عزيز في رسالة رسمية، وجهها إلى “لوليسغار”، إن ميليشيات الحوثي شنت هجوماً على مواقع القوات المشتركة بالمدفعية والدبابات والعربات المدرعة وباستخدام منشآت ومباني الأمم المتحدة كمنصات مدفعية في المدينة على مرأى ومسمع من أعضاء لجنة التنسيق وإعادة الانتشار الأممية، بالإضافة إلى خروقات أخرى للميليشيات بالهجوم على القوات الحكومية في منطقة المثلث ومدينة الصالح.

وأشار إلى أن الهجوم الحوثي أسفر عن استشهاد عشرة وإصابة عشرين آخرين من أفراد المقاومة المتواجدة في المناطق المحررة.

وأكد اللواء صغير عزيز أن فريقه طالب في أكثر من مرة البعثة الأممية بتوفير فريق ووسائل مراقبة فعالة للقيام بدورها في مناطق التماس حتى يتم الانتهاء من عملية إعادة الانتشار، وفق اتفاق ستوكهولم، مشيراً إلى أن بعثة الأمم المتحدة لا تمتلك الإمكانية والقدرة على مراقبة وقف إطلاق النار في المحافظة بالكامل، وهو ما يجعل الميليشيات الحوثية تستثمر هذا الغياب بشن هجومها على مواقع القوات المشتركة والمدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى