المقاومة الجنوبية تقتحم الفاخر من بوابة القفلة

اخباري نت . دخلت المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة إلى مدينة الفاخر، من بوابة القفلة، أولى المناطق والقرى المحررة فعليا، على وقع تقدم متسارع لمعركة انتزاع وتطهير آخر مركز حضري وإداري في شمال الضالع يؤدي إلى العود المشتركة مع إب.

وفي تطور أخير أكدت مصادر ميدانية أن المقاومة الجنوبية حررت منطقة القفلة، أولى قرى الفاخر، وتتقدم باتجاه مركز المدينة.

وكانت المقاومة والقوات المشتركة تقدمت اليوم الاثنين، وفقا لمراسل نيوزيمن في خبر سابق، باتجاه القفلة، بعد أن تمكنت من تأمين، منطقة الدوير، وموقع قصبة الدوير الاستراتيجي، متقدمة نحو التباب السود باتجاه منطقة القفلة.

وثبتت المقاومة إحكام السيطرة النارية على المدينة ومناطق ما بعد الفاخر باتجاه العود، بعد معارك عنيفة تواصلت، الاثنين 19 يونيو 2019، واستكملت تطهير كامل مناطق شخب.

وأكدت المعلومات الميدانية أن التقدم الواسع قابله انهيار في صفوف ودفاعات المليشيات الحوثية التي تلقت ضربات مركزة بالمدفعية وراجمات الصزاريخ، بينما أغارت مقاتلات التحالف على تجمعات ودمرت آليات عند باب غلق.

>
إلى هذا دمرت الوحدات المتقدمة في القوات المشتركة طقما حوثيا محملا بالذخائر، في نقطة بحبيل الكلب، جنوب مدينة الفاخر، بصاروخ موجه.

وبات فعليا معسكر الحساحس تحت السيطرة النارية للمقاومة بالإضافة إلى مناطق باب غلق وشليل وهجار.

ووفقا لميداني في المقاومة مع نيوزيمن، دمرت وحدة الدروع التابعة لقوات العمالقة سلاح الكورنيت الخاص بالمليشيات الحوثية.

التطورات في جبهات شمال الضالع امتدت إلى جبهة باجة في حجر وتقدم في جنوب غرب باجة، بالتزامن مع توغل القوات المشتركة في باهر ماوية تقدما من تورصة بالأزارق.

%d مدونون معجبون بهذه: